لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الحنين إلى الأوطان
لـ محمد بن سهل بن المرزبان الكرخي البغدادي
نال موضوع الحنين إلى الأوطان، عناية العديد من علماء اللغة العربية منذ بدء عنصر التأليف، وشهد القرن الثالث الهجري حركةً واسعة في هذا المضمار، فشارك الكثير من علماء الحديث واللغة والأدب والأنساب بوضع مؤ...إقرأ المزيد »
ظاهرة الاغتراب في شعر المعلقات
لـ مي يوسف خليف
المتنبي والاغتراب
لـ مجاهد عبد المنعم مجاهد
يغتربون .. يفقدون ذواتهم .. ينفصلون.. لكنهم لا يظلون في اعتزالهم .. لا يصبحون خوارج .. بل يكتسبون ذواتا جديدة.. يرتدون إلى ذواتهم بعمق في ضوء جديد ويكتسبون نفسا أصيلة كلية توصف بانها النفس المطمئنة. ...إقرأ المزيد »
الحنين إلى الأوطان ظاهرة إنسانية عامة في نفوس البشر، وإن كان حب الوطن عند العرب أكثر وضوحاً، لأن الشعر سجل هذه الظاهرة منذ الجاهلية وحتى العصر الحديث، مع إختلاف يسير فيها بين البدوي والحضري، وللوطن في...إقرأ المزيد »
الإغتراب في الشعر الاموي
لـ فاطمة محمد حميد السويدى
إن الدخول إلى عوالم مصطلح "الإغتراب" من أشق المهام لما فى ذلك المصطلح من مراوغة اكتسبها من طبيعته الزئبقية التى تجددت وظهرت بطرق مختلفة عبر العصور. وعلى الرغم من أن مصطلح "الإغتراب" يعتبر الآن من أكثر...إقرأ المزيد »
التمرد والالتزام في أدب غادة السمان
لـ باولا دي كايوا
تقول المؤلفة: "سأحاول في الفصل الأول إعطاء إطار شامل لحياة هذه الكاتبة وأعمالها، وفي الثاني ستتركز الدراسة حول الخصوصية التي تميز العمل الأدبي لغادة السمان أو ما يمكن أن ندعوه بـ"موقف التمرد والالتزام...إقرأ المزيد »
الطبيعة في الشعر الجاهلي
لـ نوري حمودي القيسي
هذه دراسة علمية خصبة للطبيعة في الشعر الجاهلي نهض بها الدكتور "نوري حمودي القيسي"، وهي تمتاز بخصلة أساسية هي: خصلة الريث والأناة في الأحكام الأدبية حتى تجتمع لها الأدلة التي تسندها من النصوص الحسية وم...إقرأ المزيد »
نهاد بهجت شجاعة التمرد
لـ محمد لطفى
رائع أن تقابل رجلاً وهب حياته وكل ما يملك من أجل قضية عظيمة وعمل طوال حياته المهنية ليثري قضية بتجارب جرئية وناجحة نقشت على جدران تاريخ جميع مجالات الفن المصري من سينما ومسرح وتليفزيون وفن تشكيلي. إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب دراسة تحليلية دارت حول حركة الوعي الشعري العربي، حيث حاولت الكشف عن المضامين العميقة للشعر الجاهلي، في إطار رؤية المتلقي ووعيه. وإذا كان منهج الفكر هو الفكر نفسه -كما يقول اشبنغلر- فإن ...إقرأ المزيد »