لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حقوق الشعب
لـ عبد الرحمن الرافعى
عن القوة والضعف تدور الفكرة الأساسية لهذا الكتاب الذى وضعه المحامى الكبير "عبد الرحمن الرافعى" ، وهى المحور الذى نتبينه من الحملة التى إستعان بها المؤلف فى مقدمة الكتاب "تبتدئ القوة من حيث ينتهى الضعف...إقرأ المزيد »
القول المسدد في الذب عن المسند
لـ أحمد بن علي/ابن حجر العسقلاني
القول المسدد في الذب عن مسند الإمام أحمد هو كتاب للحافظ ابن حجر العسقلاني. حقق الحافط ابن حجر في هذا الكتاب نفي الوضع عن أحاديث المسند وظهر من بحثه أن غالبها جياد وأنه لا يتأتى القطع بالوضع في شيء منه...إقرأ المزيد »
ذيل خطط المقريزى
لـ عبد الحميد بك نافع
القاهرة.. الزاهرة الباهرة المبهرة.. يأتى هذا الكتاب مدللا بوضوح على هذا التراث النفيس لمجموعة كتب كثيرة, تناولت سير وخطط مدينة القاهرة, مسهبة فى وصف عظمتها وبهائها.. إلا أنها –للأسف- قد فقدت..

...إقرأ المزيد »

كان تطرف بلاد اليمن عن مركز العالم الإسلامى فى دمشق ثم بغداد سبباً فى لجوء الكثير من الحركات الخارجية إليها كان أهمها الحركة الزيدية والحركة الإسماعيلية.

كذلك فإن إقامة الإمام الشافعى فى اليمن،ق...إقرأ المزيد »

أعتمد بيبرس المنصورى فى هذا المخطوطة الأسلوب السردى للأحداث التاريخية، دون اللجوء إلى السجع أو المحسنات البديعية، وهو أسلوب يتلاءم والكتابات التاريخية ويتيح المزيد من السهولة والوضوح والدقة، كما أنه ت...إقرأ المزيد »
أخبار مكة وما جاء فيها من الآثار
لـ أبى الوليد محمد بن عبد الله بن أحمد الأزرقى
هذا الكتاب هو تحقيق لكتاب من أشهر الكتب التى تؤرخ لمكة وقد استقى المؤلف الأزرقي أخبار مكة من معلومات واردة عن كتاب عبد الله بن عباس وتلاميذه الذين كان لديهم معلومات وافره عن مكة.

وقد كان الأزرقى...إقرأ المزيد »