لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
العلم في مواجهة المادية
لـ عماد الدين خليل
فوضى العالم في المسرح الغربي المعاصر
لـ عماد الدين خليل
يرحل مؤلف هذا الكتاب عبر حشد من الأعمال المسرحية المعاصرة في الساحة الغربية في محاولة ناقدة لاستخلاص ما يعكسه هذا المسرح من مشأكل ومآزق وأزمات يعاني منها الإنسان والمجتمع هنالك، ويضيء مشكلة الرؤية الك...إقرأ المزيد »
دراسات تاريخية
لـ عماد الدين خليل
تعتمد الدراسة التاريخية طريقتين للعرض.. تقوم إحداهما على اختيار مسألة واحدة استعراضاً ومناقشة وتحليلاً لكي تأخذ مساحة كتاب بكامله، وتقوم الأخرى على طرح عدد من القضايا موزعة على مساحات من التاريخ الإسل...إقرأ المزيد »
في التاريخ الإسلامي ؛ فصول في المنهج والتحليل
لـ عماد الدين خليل
يتناول الكتاب الذي بين يديّ القارئ دراسات شتى في حقول تاريخنا الإسلامي المتشعّب. يمثل كل واحد منها لعصر من عصوره. فإذ يناقش أحدها مسألة تداول السلطة في العصر الراشدي حتى اللحظة الراهنة، يتناول ثانيها ...إقرأ المزيد »
الاسلام في الفكر الأوروبي
لـ ألبرت حوراني
المقالات التي يضمها هذا الكتاب تأتي بمثابة قراءة في تاريخ الفكر الأوروبي المتصل اتصالاً وثيقاً بدراساته المتعلقة بالشرق العربي عموماً وبالإسلام خصوصاً. ويقول ألبرت حوراني بأن السنوات التي قضاها في تدر...إقرأ المزيد »
تاريخ الشعوب العربية
لـ البرت حوراني
موضوع هذا الكتاب هو تاريخ الأقطار الناطقة بالعربية في العالم الإسلامي، منذ ظهور الإسلام حتى يومنا هذا، غير أن الكاتب ألبرت حوراني اضطر خلال بعض الفترات، أن يتخطى هذا الموضوع، كما فعل عند دراسته العهود...إقرأ المزيد »
في رحاب الطب النبوي
لـ نجيب الكيلاني
الإسلامية والقوى المضادة
لـ نجيب الكيلاني
الفكر العربي في عصر النهضة 1798 - 1939
لـ البرت حوراني
يضم الكتاب دراسة استقصائية تامة لتيار الفكر السياسي الحديث في الشرق الأوسط العربي، حيث يحلل المؤلف أجوبة مؤلفين معروفين ويستقصي أراءهم مبيناً كيف أن تيارين فكريين، أحدهما يحاول إعادة توضيح المبادئ الا...إقرأ المزيد »
يقدم الكتاب رؤية جديدة لأصل الإنسان، استمدت قوتها من تجارب خمسة وأربعين عالماً من دول مختلفة، أجروا أبحاثهم مؤخراً في أفريقيا بين عامي 1994و 2009. وكانت نتائج أبحاثهم المنشورة في المجلات العلمية المرم...إقرأ المزيد »