لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تعليم خط النسخ للمبتدئين "تعلم أصول الخط"
لـ مهدى السيد محمود
اهتم العرب المسلمون بالخط العربي.. فبلغ شأنًا عظيمًا بين علومهم وفنونهم، وتعددت فيه المدارس والأنواع وعلى هذا تشهد عمارتهم التي امتلأت بنماذج عبقرية من الخطوط العربية المتنوعة.. فهذا نسخ وهذا رقعة وذا...إقرأ المزيد »
تعليم الخط الفارسى للمبتدئين
لـ مهدى السيد محمود
يقول سيدنا علي بن أبي طالب- كرم الله وجهه- "الخط الحسن يزيد الحق وضوحًا"، وها نحن في هذه الكراسة أو الكتيب نتعلم الخط الحسن، الخط العربي فن راقي اهتم به الأوائل فتركوا لنا إبداعات ما زالت باقية وشاهدة...إقرأ المزيد »
Before Their Diaspora is a visual journey into life in Palestine before its partition in 1948. Every important aspect of modern Palestinian history comes to life in the nearly 500 photographs carefull...إقرأ المزيد »
يستخدم الخط الفارسي اليوم في كتابة العناوين في الكتب والصحف والبطاقات الشخصية، كما يستخدم في تصميم الشعارات والإعلانات واللوحات الخطية. وكان الخطاط الإيراني مير علي التبريزي، المتوفي سنة 919 هجرية، أو...إقرأ المزيد »
تعلم أصول الخط العربي - خط الرقعة
لـ رفعت ابراهيم
يعتبر خط الرقعة أوضح الخطوط العربية، إنه يقرأ بسهولة، ويستخدم بكثرة في كتابات الناس العادية. ظهر خط الرقعة للمرة الأولى في القرن الخامس عشر، وظل قليل الاستعمال حتى قام الخطاط التركي ممتاز بك في عهد ال...إقرأ المزيد »
اكتسب الخط العربي في ظل الحضارة الإسلامية سمات جديدة، فقد أدخلت النقاط إلى مجموعة من حروفه لتسهيل القراءة، وصارت أشكال هذه الحروف أكثر ليونة ورشاقة.

وكان الوزير ابن مقلة "أول من بلغ بالثلث والنس...إقرأ المزيد »

تعلم أصول الخط الكوفي
نشأ الخط الكوفي في مدينة الكوفة التي أسسها سعد بن أبي وقاص بعد معركة القادسية سنة 638م، وصارت منذ ذلك الوقت وحتى تأسيس مدينة بغداد سنة 762م، مركزاً هاماً للثقافة العربية الإسلامية.

وقد اعتمد الخ...إقرأ المزيد »

طرق على الخط العربي تطور عام في ظل الحضارة الإسلامية، وكان من أسباب هذا التطور تشجيع الخلفاء والأمراء ورجال الدين للخطاطين المبدعين ورواج صناعة الورق في العلم الإسلامي ابتداءً من سنة 751 ميلادي.

...إقرأ المزيد »

فن الزخرفة على الجلد
لـ عنايات المهدى
يعتبر هذا الكتاب الأول الذي يتعرض إلى زخرفة الجلود بالطريق الحديثة للحرفيين في مجال المشغولات الجلدية واللذين يرغبون إضافة لون أو ملمس إلى الملابس الجلدية المصنوعة يدويًا والأحزمة والقبعات والحقائب لل...إقرأ المزيد »
أحدث الطرق لتعليم الخطوط العربية
لـ أحمد صبرى زايد
لا شك أن المكتبة العربية في أمس الحاجة إلى كتاب يضم أكبر مجموعة من الخطوط العربية. والوحدات الزخرفية الإسلامية.. ذلك أنني لمست احتياج السادة الزملاء والهواة ومحبي هذا الفن لمثل هذا الكتاب. لذلك فقد أخ...إقرأ المزيد »