لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كيف تتعلم خط الثلث؟
لـ مهدي السيد محمود
بعد جمع القرآن الكريم ووصول مصاحف عثمان إلى الأمصار (الشام ومصر والعراق واليمن) تفنن الخطاطون في الكتابة فأبدعوا أنواع كثيرة من الخطوط سُمّيت بأسماء كثيرة.

وقد كتب القرآن الكريم بأنواع كثيرة من ...إقرأ المزيد »

دليل الرجل السياسي
لـ جول مازارين
يتمثل غرث مازارين الفكري والسياسي في المراسلات الغزيرة التي تناولها مع مساعديه، وكبار رجالات عصره، والملاحظات العديدة التي دوّنها في دفاتره عن مختلف القضايا والأمور، وأيضاً "الدليل" الذي نقلب صفحاته، ...إقرأ المزيد »
أحدث الطرق لدراسة وتحسين خط الثلث
لـ أحمد صبرى زايد
يضم هذا الكتاب نتاج جهودى وخبراتى فى مجال هذا الفن، أضعه بين أيدى أبناء أمتى فى هذا الوطن العربى الكبير، لعله يطفى بعض ظمئهم إلى المعرفة...

وأنتم يا أعزائى أخترت لكم هذه الهدية لعلها تكون قبساً...إقرأ المزيد »

تعليم الخط الفارسى للمبتدئين
لـ مهدى السيد محمود
يقول سيدنا علي بن أبي طالب- كرم الله وجهه- "الخط الحسن يزيد الحق وضوحًا"، وها نحن في هذه الكراسة أو الكتيب نتعلم الخط الحسن، الخط العربي فن راقي اهتم به الأوائل فتركوا لنا إبداعات ما زالت باقية وشاهدة...إقرأ المزيد »
تعليم وتحسين خط الإجازة
لـ مهدى السيد محمود
يسعدنى أن أقدم هذا الكتاب الصغي إلى أعزائى القراء من هواة الخط العربى والمتعطشين إلى معرفة أسراره وقواعده وفنونه, بعد أن قدمنا قبل ذلك كتباً كثيرة تتحدث بالشرح والتحليل عن قواعد الخط العربى بأنواعه ال...إقرأ المزيد »
كيف تكتب خطا جميلا بقلمك العادى؟
لـ مهدى السيد محمود
تعلم خط الثلث بدون معلم
لـ محمود إبراهيم
لا أغالي كثيراً إذا قلت إن رحلتي مع فن الخط العربي هي رحلة العمر كله.. أحببته طفلاً في كتاب القرية بالمسلمية شرقية.. وواصلت تعلمه في المدرسة الأولية ثم التحضيرية بالزقازيق, وأنتقلت صبياً إلي القاهرة ل...إقرأ المزيد »
الخط الحسن الواضح يعطى جمالاً ورونقاً للكتابة ويساعد القارئ على فهم المكتوب ويشجع على الاستمرار فى القراءة، لأن العين البشرية بطبيعتها تميل نحو كل ما هو جميل وتنأى وتبتعد عن القبيح والرديء!

ولذل...إقرأ المزيد »