لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رسالتان في سر الحروف ومعانيها " الأولى " سرح الحروف "
لـ محيى الدين بن عربى
يبلغ عدد حروف الكلام العربي التي بها رقم القرآن الكريم، ثمانية وعشرين حرفًا في اللفظ وهي "أ ب ت ث" إلى آخره، وتسمى حروف الهجاء وحروف التهجي، ولهذه الحروف علم يسمى علم الحروف وهو فرع من علم الجفر، وهو ...إقرأ المزيد »
إن الهدف من تحقيق هذه المراسلات بين القونوي، الصوفي والمحدث المعروف وبين نصير الدين الطوسي العالم الشيعي والحكيم الرياضي الفكلي المشهور الذي كان وزيرا عند المغول هو التعريف بنص متكامل لهذه المراسلات ف...إقرأ المزيد »
قاب قوسين وملتقى الناموسين في معرفه سيد الكونين" صلى الله عليه سلم"
لـ عبد الكريم بن ابراهيم الجيلى القادرى
هذا الكتاب عن سيد الخلق أجمعين.. سيد ولد آدم وخير الخلق سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام في محاولة لمعرفة جزء ولو يسير من قدرة الذى لا يعلمه إلا خالقه. فيتحدث فى تنزل روحه وعظم شأنه وكمال خلقته واعتداله...إقرأ المزيد »
قد تطفلت على موائد الكرام فنزيلهم لا يضام. فكان من تعلقي وحبي لعلوم سيدي محيى الدين بن عربي رضى الله عنه وبعد ما قمت بتآليف خاصة به رضى الله عنه كتأييد الصوفيه في المحموعةالحاتمية وحل الغريب من المجلد...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب بين المؤلف ترتيب "كتاب فصوص الحكم" للشيخ الأكبر ابن العربي، حيث إنه يتألف من مقدمة و27 باباً، لكل باب فص حكمة معينة منسوبة لنبي معين، لكن ترتيب الأنبياء في الفصوص غير موافق لتسلسلهم التا...إقرأ المزيد »
كتاب التجليات
لـ محيي الدين بن العربي
"... ثم إن الرحمة الشاملة التي بها كان الاستواء على عرش الربوبية بالاسم الرحمن الموصوف بالمجد والعظمة والكرم، انسحبت جوداً على الممكنات كلها، فأظهرت أعيانها، سعيدها وشقيها، رابحها وخاسرها، وألقت كل فر...إقرأ المزيد »
مؤلفات ابن عربي تاريخها وتصنيفها
لـ عثمان يحيى
"ابن عربي" هو مقعد علوم الروح والقلب في الإسلام ومنظرها، وهو الشارع الأكبر للتصرف الإسلامي، ثم هو الناطق الرسمي باسم الميتافيزيقا في الإسلام! وإن جانباً من هذه الجوانب المتعددة لكفيل بأن يشد انتباه ال...إقرأ المزيد »
الفتوحات المكية "السفر الأول"
لـ محيى الدين ابن عربي
قام المؤلف فى هذا الكتاب باستخلاص ياقوت ومرجان موسوعة الفتوحات المكية وتلخيصه وتيسير صعبه حتى يصير منالا سهلا لكل طالب له ومن المعروف ان ابن عربى قد ألف كتابه " الفتوحات المكية" وقسمه إلى ستة فصول هى ...إقرأ المزيد »
تحفة الأدوار
لـ ابن عربي
كان ابن العربي شيخ مشايخ الصوفية وإمام أئمة الطرائق الإسلامية –وقد توغل في الطريقة الصوفية توغلاً لم يقدم عليه أحد قبله- حيث أصبح النموذج الذي تمثلت به أخلاق الصوفيين وآدابهم في الأقوال والأفعال.

...إقرأ المزيد »

مجربات ابن عربي في الطب الروحاني
لـ محيي الدين ابن عربي
يقول ابن عربي في مقدمة كتابة: اعلم أيها الناظر في كتابي هذا، أني قد جمعت لك كل ما يحتاجه الطالب، وتنتهي إليه بغية الراغب حتى لا يحتاج مراجعة كتاب غير هذا، فكن به ضنيناً، وعليه غيوراً، وترجم علينا بعتق...إقرأ المزيد »