لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتاب المجموع في المحيط بالتكليف (ج3)
لـ عبد الجبار
الكتاب يتناول الحديث عن أمور عدّة كما اعتقدت بها المجبرة والثّنوية والبكريّة، وتبيان أحكامها. وفقا لما يلي: باب في أنّ الألم لا يقبّح لكونه ألما على مايقوله " الثّنويّة". وباب في بيان حكم المضار إذا و...إقرأ المزيد »
تثبيت دلائل النبوة
لـ عبد الجبار بن أحمد الهمذانى
تتميز الرسالات السماوية بالإيمان برسل الله ومهامهم على الرد على غير بعض البيانات الأخرى التى تنكر الحاجة إلى وسيط بين الله وعبادة أى تؤمن بوجود الله ولاتؤمن برسله وهو تفكير ناقص غير مكتمل منطقة وبرهان...إقرأ المزيد »
المسائل في الخلاف بين البصريين والبغداديين
لـ أبي رشيد المعتزلي
عرف الاتجاه المعتزلي تطورات هائلة في القرنين الرابع والخامس الهجريين. وكتاب أبي سعيد النيسابوري نتاج تلك النقاشات الحامية التي كانت تدور بين رجال المدرستين المعتزلتين: البصرية والبغدادية في تلك الفترة...إقرأ المزيد »
كتاب طبقات المعتزلة
لـ أحمد بن يحيى بن المرتضى
يبحث كتاب "طبقات المعتزلة" للمؤلف "أحمد بن يحيى بن المرتضى" في تأثير الفكر المعتزلي في تطور الفكر الإسلامي، ومؤلف هذا الكتاب هو من أئمة الزيدية كتاب طبقات المعتزلة هذا هو جزء من كتاب اسمه "كتاب المنية...إقرأ المزيد »
نكت الكتاب المغني ؛ مختصر منقح من المغني في أبواب التوحيد والعدل
لـ عبد الجبار بن أحمد الهمذاني
إن معظم موارد المعتزلة الموجودة حالياً بقيت محفوظة في مكتبات اليمن، ويرجع ذلك قبل كل شيء إلى عملية نقل الأدب الديني الزيدي من إيران إلى اليمن، وذلك عقب الوحدة السياسية بين زيدية اليمن وزيدية قزوين الت...إقرأ المزيد »
كتاب الفائق فى أصول الدين
لـ محمود بن محمد الملاحمي الخوارزمي
إن النص الذي بين أيدينا يرصد بدقة مشكلات علم الكلام، كما يرصد بدقة آراء بعض الفرق والمدارس الكلامية. وقد كان المؤلف حريصًا على أن يوقف القارئ على أوجه الاتفاق والاختلاف بين زعماء المعتزلة أنفسهم... ول...إقرأ المزيد »
تنزيه القرآن عن المطاعن
لـ عبد الجبار بن أحمد
يتناول هذا الكتاب سور القرآن واحدة تلو الأخرى بترتيب المصحف مبيناً معنى المتشابه من الآيات والتى قد يكون البعض فهمه على نحو خاطئ. فنجده - الكتاب - على هيئة مسائل تبدأ بعرض الآيه ثم الإجابة على تلك الم...إقرأ المزيد »
المقدمة في الأصول
لـ أبي الحسن علي بن عمر بن القصار المالكي
علم أصول الفقه علم يحتوي على مقوّمات الأصالة والعمق والتميز، وتمثل مباحثه الفلسفة الإسلامية الخالصة التي أبدعها العقل المسلم. ففي مباحث الأصول نجد القواعد المنهجية المضبوطة، والتحاليل المنطقية الدقيقة...إقرأ المزيد »