لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إصلاح مناهج الفكر، والعمل على إسلامية المعرفة؛ يشكلان القضية المحورية التي اضطلع "المعهد العالمي للفكر الإسلامي" بتحمل مسؤوليتها والتبشير بها، معتقداً أنها قضية تطرح اليوم نفسها بقوة، ومؤمناً بكونها م...إقرأ المزيد »
تذكرة دعاة الإسلام
لـ أبو الأعلى المودودي
هذه الرسالة التي بين أيدينا تشمل على طائفة من الأحاديث والكلمات التي ألقاها الأستاذ أبو الأعلى (المودودي) أمير الجماعة الإسلامية في باكستان، في اجتماعات عقدتها الجماعة الإسلامية في فترات عديدة وأماكن ...إقرأ المزيد »
جدلية المكان والزمان والإنسان في الرواية الخليجية
لـ عبد الحميد المحادين
تدور هذه الدراسة التي أعدها الدكتور "عبد الحميد المحادين" حول المكان في الرواية الخليجية من خلال أربعة فصول رئيسية تحددت موضوعاتها وفقاً للشكل التالي: الفصل الأول هو: المكان المفتوح في الرواية الخليجي...إقرأ المزيد »
المصطلحات السياسية في الإسلام
لـ حسن الترابي
حينما غزت المسلمين الحضارة الغربية نزلت عليهم تعابير عن غير ما عهدوا من قيم نظم وعلاقات ومسائل ومصطلحات غريبة. لذلك جمع الدكتور حسن الترابي في هذا الكتاب طائفة من المصطلحات السياسية في الإسلام والهدف ...إقرأ المزيد »
فلسفة كارل بوبر منهج العلم.. منطق العلم
لـ يمنى طريف الخولي
هذا الكتاب هو اول دراسة تتناول الفيلسوف الكبير "كارل بوبر" في اللغة العربية. وقامت بالدراسة حينذاك الدكتورة "يمنى الخولي" لتقدم دراسة فلسفية علمية تناولت فيها الفيلسوف وفلسفته فلم تسقط أحدهما. فكان هن...إقرأ المزيد »
يا أمم الشرق؟
لـ محمد اقبال
لم يهتم شاعر غير عربي قبل "محمد إقبال" بأمجاد العرب والإسلام اهتمامه بهما، فهو الذي فتح الباب على مصراعيه في هذا المجال أمام الذين عاصروه ومن جاءوا بعده من الشعراء، تكلم عن مجد العروبة وأثر الإسلام في...إقرأ المزيد »
من أجل التغيير
لـ مالك بن نبي
قد تكون الأحداث التي انعكست في هذه المقالات قد تجاوزها الزمن، وقلب التاريخ صفحاتها... فالأنباء عن مسيرة الجزائر دخلت منعطفاً جديداً، لكن منهج بن نبي في صياغتها لا يزال الأوفى بالرؤية المستقبلية. وبن ن...إقرأ المزيد »
مشكلة الأفكار في العالم الإسلامي
لـ مالك بن نبي
إن هذا الكتاب قد جمع ما أنتج بن نبي، إذ طالما كانت الإرادة الحضارية طوع الفكرة كما يقول في تضاعيف مؤلفاته، فإننا إزاء عصر التلقين المستبد بتصوراتنا ومفاهيمنا نواجه أنهار هذه الإرادة حتى لا تقوى على اح...إقرأ المزيد »
المسلم في عالم الاقتصاد
لـ مالك بن نبي
يعاني العالم الإسلامي من أزمات اقتصادية تمثل حواجز تعوقه عن الانطلاق نحو حضارة يبنيها، كما بناها سابقاً؛ على أسس إسلامية، إذ تراه في هذا الحين مكبلاً بأفكار مستوردة يسمى من خلالها كل مشكلاته الاقتصادي...إقرأ المزيد »
أدونيس... لغة نتساءل عن حالها... ما الذي نسجته عن الشيء، ماذا يعرف الشيء منها؟ وأي جسور نصبت بين أمواجه وأمواجها.. بين زمانه وزمانها... لغة تتساءل عما ترى... عن مرايا تقول لها ما ترى، والسطر ضياع مثله...إقرأ المزيد »