لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الأعمال الشعرية الكاملة
لـ فيدريكو غرسية لوركا
الفردوس المفقود
لـ جون ملتون
"الفردوس المفقود" ملحمة شعرية دونها الشاعر الإنجليزي "جون ملتون" بالإنكليزية، وضمنها قصة منظومة تقدم رؤية معينة من وجهة نظر دينية تخضع لعوامل العصر الذي كتبت فيه، فحديث ملتون مثلاً من خلق العالم، وهو ...إقرأ المزيد »
وداعا يا غرناطة
لـ فريدريكا غارسيا لوركا
"لقد تعلمت الآن ما يقوله الحسون والشجرة، إنهما يقولان: إن الإنسان سجين لا يستطيع أن يتحرر. فيا أيتها الحرية السماوية، أيتها الحرية الحقيقية، أحجبي من أجلي نجومك النائية. وداعاً... يا أخوات... وكفكفن م...إقرأ المزيد »
شاعر في نيويورك
لـ فديريكو غرسية لوركا
كتب لوركا قصائد هذا الديوان خلال زيارة قام بها إلى نيويورك في 1929/ 1930 ، بيد أنها لم تنشر في كتاب إلا في 1940 ، بعد أربعة أعوام من مصرعة غداة الحرب الأهلية الاسبانية. وقد جاءت هذه القصائد تعبيرا ص...إقرأ المزيد »
حتى تمضي خمس سنوات أسطورة الزمن ومارانا بينيدا
لـ فيدريكو غرسية لوركا
هاتان مسرحيتان للشاعر الكبير فيديريكو غرسية لوركا حاول فيهما ان ينهل من أكثر من نبع استاطيقي، وتتميز أعماله المسرحية التحديد في أكثر من اتجاه، وهى – رغم بساطة الخط الدرامي- غنية في مكوناتها المسرحية، ...إقرأ المزيد »
غصن مطعم بشجرة غريبة
لـ صلاح نيازي
في سيرته هذه، وكما يبدو من سردياتها، لم يكن صلاح نيازي يمثل مراحل حياته، كان يعيشها متداخلة بوتقة خليط، وكأنها عنصر واحد، رغم تعدد عناصرها، وزمن واحد، رغم تعدد أزمانه. ما وقع له في طفولته، لم ينقطع. ن...إقرأ المزيد »
فيروز حياتها وأغانيها
لـ مجيد طراد
ما أشهى الحديث عن فيروز... إن اللسان البشري، حتى الصدئ منه، يمسي فيروزي اللون إذا ما نطق باسم هذه المنشدة المسحورة التي هي أكثر كثيراً من مطربة، وأقل قليلاً من أسطورة... أجل هي مسحورة... فإذا في وجه غ...إقرأ المزيد »
الأيام لا تخبئ أحداً
لـ عبده خال
"لقد سرقت عمري، وسرقت عمرها، ومضى زمن طويل على هذا الجرح وهي تشكله بالغياب، ماذا فعل بها ذلك الغبي؟ إلى أي أرض حملها؟ لا أريد شيئاً من هذه الدنيا أريد أن أرها مرة أخرى لا غير، أعتذر لها، أبكي أسفل قام...إقرأ المزيد »
مدخل إلى تاريخ الغناء العربي
لـ صبحي أنور رشيد
يعالج هذا الكتاب ولأول مرة تاريخ الغناء العربي وتطوره عبر العصور التالية: عصور ما قبل الإسلام، صدر الإسلام، عصر النبي محمد صلى الله عليه وسلم (571-632م)، عصر الخلفاء الراشدين (632-661م)، العصر الأموي ...إقرأ المزيد »