لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تطور الأديان "قصة البحث عن الإله"
لـ محمد عثمان الخشت
كتاب جرئ يكسر القواعد التقليدية، ويعيد بناء المفاهيم سواء الدينية أو المضادة للدين. وفي الوقت نفسه يقف بالمرصاد للفكر الديني الرجعي والمؤسسي، ويسعي إلي تحرير الدين من مفاهيم الكهنة ومن يسمون برجال الد...إقرأ المزيد »
العقائد الكبرى بين حيرة الفلاسفة ويقين الأنبياء
لـ محمد عثمان الخشت
هذا الكتاب دراسة فريدة متعمقة مقارنة للأديان بحثا عن فلسفة جديدة للدين تجيب على أسئلة الحائرين والمتشككين، حيث يقوم المؤلف بتقديم تحليل نقدي جرىء للقضايا الإيمانية الشائكة التي يتناولها فلاسفة الدين، ...إقرأ المزيد »
"العقل وما بعد الطبيعة" للباحث محمد عثمان الخشت تعتبر نموذجاً للدراسة العلمية الجادة وللبحث الفلسفي الحر. فقد جمعت هذه الدراسة عدة خصائص علمية مثل التوازن الكمي بين الفصول، وصغر حجمها نسبياً دون حشو أ...إقرأ المزيد »
نقد ارسطو للفلسفة الطبيعية قبل سقراط
لـ عبد الجليل كاظم الوالي
عنوان هذا الكتاب (نقد أرسطو للفلسفة الطبيعية قبل سقراط) يعني التركيز على العملية النقدية التي يبرز من خلالها الجانب الطبيعي في فلسفة السابقين، وقد فرضت طبيعة هذا العنوان على المؤلف التطرق إلى آراء أرس...إقرأ المزيد »
ليس ويل ديورانت غريباً عن القارئ العربي، فهو مؤلف ذاك الكتاب الضخم المعروف باسم قصة الحضارة والذي تم نقله إلى العربية. وها هو كتابه "قصة الفلسفة" بين يدي القارئ العربي مترجماً. ويمكن وصف هذا الكتاب ال...إقرأ المزيد »
الأديان "تأويل نقدي لفلسفة الدين عند هيجل"
لـ محمد عثمان الخشت
يعد هذا الكتاب أول دراسة باللغة العربية عن الأديان من وجهة نظر الفلسفة الهيجلي، ويعرض لمعظم الأديان التى تتابعت في تاريخ الإنسانية، سواء كانت أديانا سماوية ام وضعية، مثل: الفيتشية، الصينية، الهندوسية،...إقرأ المزيد »
المشترك بين الأديان والفلسفة
لـ محمد عثمان الخشت
لا تزال تصورات "الخير" تفصل الجميع عن بعضهم البعض وتمنعنهم، باختلافها وتعدديتها الكبيرة، من الوصول إلى تصور مشترك. ومع ذلك لا يزال هناك أمل يراود بعض الفلاسفة في التوصل إلى الحد الأدنى المشترك بينها ج...إقرأ المزيد »
تكوين العقل العربي
لـ محمد عابد الجابري
إن نقد العقل جزء أساسي وأولي في كل مشروع للنهضة، ولكن النهضة العربية الحديثة جرت فيها الأمور على غير هذا المجرى، وإلى هذا العامل يحيل الدكتور محمد عابد الجابري سبب تعثر هذه النهضة. لذا كان كتابه هذا ت...إقرأ المزيد »
يتابع الدكتور محمد عابد الجابري بحثه في بنية العقل العربي من خلال دراسة تحليلية نقدية لنظم المعرفة في الثقافة العربية، حيث يعكف على تحليل النظم المعرفية الثلاثة: البيان، العرفان والبرهان، وفحص آلياتها...إقرأ المزيد »