لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عائد إلى حيفا
لـ غسان كنفاني
حين وصل "سعيد س" إلى مشارف حيفا، قادماً إليها بسيارته عن طريق القدس، أحس أن شيئاً ربط لسانه، فالتزم الصمت، وشعر بالأسى يتسلقه من الداخل، وللحظة واحدة راودته فكرة أن يرجع، ودون أن ينظر إليها كان يعرف أ...إقرأ المزيد »
حكاية حب
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
فلسفتا الحياة والموت تلتقيان في أحد المستشفيات في موكب وجداني إنساني مهيب تسير فيه معاني القصيبي وعباراته المنسوجة بخيوط الألم المتصاعد عند مواجهة الموت الآتي زحفاً كحقيقة لا مندوحة عنها، ولا هروب منه...إقرأ المزيد »
حكاية زهرة
لـ حنان الشيخ
حنان الشيخ، تقرأ في سطور المجتمع مأساة الأنثى الطافحة باستبدادية ذكورية همجية، سادية المنطلق والمنتهى. وزهرة هي رمز لكل أنثى، هي زهرة تنال حظها من الألم والاضطهاد والعبثية بكل ألوانها من مجتمع ذكوري ي...إقرأ المزيد »
لمن تثمر الزهور، غطفان سليم صافي
لـ غطفان سليم صافي
ازدادت نسبة الإصابة بالأمراض، مع ازدياد تعقيدات الحياة الحديثة، وتعقدت مع ذلك وسائل وأساليب العلاج، وأخذ الإنسان يبتعد رويداً رويداً عن كل ما هو طبيعي سواء في الغذاء، أو الدواء، واعتمد كلياً على ما تن...إقرأ المزيد »
الغيمة الرصاصية
لـ علي الدميني
مثل طنين النحل أو زقزقة العصافير المختلطة من الفجر وهي تفتح أعينها على صباح الأشجار تعلو أصوات أبطال الرواية ويتحول صراخها إلى جلبة قوية؛ تخرج على أثرها شخصيات الرواية لتتحرر من السطور، فتجتاح عالم ال...إقرأ المزيد »
مقدمة في علم الوراثة
لـ عائدة وصفي عبد الهادي
يهدف الكتاب إلى شرح المبادئ الأساسية في علم الوراثة حيث تم عرضها بلغة سهلة وواضحة وذلك من خلال الإجابة على العديد من التساؤلات التي ترد في الأذهان؛ مثل، كيف تنتقل الصفات من الآباء إلى الأبناء؟ ويكف يت...إقرأ المزيد »
العربة الذهبية لا تصعد إلى السماء
لـ سلوى بكر
رواية قلما نجد مثلها فأحداثها تقع في سجن النساء ولكن المميز فيها ليس هذا فقط وإنما في بطلتها تلك "العزيزة" الاسكندرانية التى تحيا بين قضبان فوق قضبان ، قضبان السجن المادي الذي دخلته وهى لم تزل في مرحل...إقرأ المزيد »
البشموري
لـ سلوى بكر
ساعة عصاري
لـ عمرو عبد السميع
في حب الوطن، وناس ذلك الوطن، يذوب قلم الدكتور عمرو عبد السميع، مسطراً-عبر صفحات نصفه الجديد-وثيقة أدبية جميلة.. رومانسية.. صادقة.. وصافية.

تستكمل ما بدأه في نصوصه السابقة، من وصف دقيق، وتأريخ ن...إقرأ المزيد »