لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في الماضى كانت الجغرافيا الاقتصادية تدرس إنتاج / تبادل/ واستهلاك السلع المادية المتأثرة بالحضارة/ الثقافة في شخصيتها. وزاد الترابط بين النشاط الاقتصادى من ناحية والحضارة/ الثقافة من جهة أخرى، وتعيد ال...إقرأ المزيد »
الشعر والشعراء أو طبقات الشعراء
لـ أبي محمد عبد الله بن قتيبة الدينوري
"الشعر والشعراء" مصنف يضم طائفة من روائع الشعر القديم والتي جاءت غنية بشتى الأفكار، والصور البيانية الجميلة والحكم المعبرة. جميع فيه أبي قتيبة الدينوري مجموعة من القصائد والأخبار عن العديد من الشعراء ...إقرأ المزيد »
ديوان ابن عربي
لـ محيي الدين ابن عربي
"الديوان الأكبر" الذي نحن بصدد قراءته هو أحد روائع الفكر الإنساني، وأثر فريد في شعر التصوف عامة، والإسلام خاصة. إنه خلاصة نتاج الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي، إذا ما تأمله قارؤه لم يزل متنقلاً من ...إقرأ المزيد »
المستطرف فى كل فن مستظرف
لـ شهاب الدين محمد الإبشيهي
يعد كتاب المستطرف من كل فن مستظرف للإبشيهي من أشهر كتب الرقائق والأدب، استظرفته العامة والخاصة، وحذا حذوه كبار الأدباء من بعده. وهو يشتمل على كل فن ظريف، وفيه الاستدلال بآيات من القرآن وأحاديث شريفة و...إقرأ المزيد »
معجم البلدان - مع الفهارس
لـ ياقوت الحموي
معجم البلدان هو كتاب هام من كتب التراث، ويعد من المصادر الأساسية. والمعجم إلى هذا لا يعد معجماً جغرافياً فقط، وإنما هو أيضا كتاب تاريخ وأدب، ومرجع من أعظم المراجع التي يمكن الاعتماد عليها. إذ أن المؤل...إقرأ المزيد »
الشوقيات شعر المرحوم أحمد شوقي
لـ أحمد شوقي
خلق شوقي شاعراً، يتأثر أضعاف ما يتأثر به الناس، لذا كان للعوامل السياسة والاجتماعية والأدبية والثقافية أثر في شعره وفي حياته. فمع أنه درس في مصر، ثم أتم دراسته في أوروبا، وتأثر بالوسط الأوروبي والحياة...إقرأ المزيد »
ديوان أبي العتاهية
لـ أبي العتاهية
"أبو العتاهية" هو أبو إسحاق إسماعيل بن القاسم بن سويد بن كيسان، المعروف: بأبي العتاهية، ولد في الكوفة أو في عين التمر، لكنه نشأ في الكوفة، نشأ نشأة بسيطة حيث كان يعمل في صناعة الجرار هو وبعض أهله. مال...إقرأ المزيد »
جغرافيا ظهور الإسلام
لـ عبد العزيز كامل
كثيرًا ما يصادفنا كتب تتحدث عن تاريخ ظهور الإسلام ولكن قليلًا ما نصادف كتب تحدثنا من جغرافية ظهور الإسلام وهذا الكتاب من ها القليل فيدرس الرسالة المحمدية جغرافيًا بادئًا بالآيات القرآنية والمكان الجغر...إقرأ المزيد »
خرائط الطقس والمناخ
لـ محمد إبراهيم محمد شرف
يهدف هذا الكتاب إلى تحقيق ثلاثة أهداف أساسية: الأول, التعريف بعناصر الغلاف الجوى وطرق رصدها على سطح الأرض, وداخل الغلاف الجوى, ومن مسافات بعيدة باستخدام الأقمار الاصطناعية, وهو ماتتناوله موضوعات الباب...إقرأ المزيد »
قال أبو محمد "القاسم بن محمد بشار الأنباري أملى علينا عامر بن عمران أبو عكرمة الضبي هذه القصائد المختارة المنسوبة إلى المفضل بن محمد الضبى إملاء مجلسا مجلسا من أولها إلى آخرها وذكر أنه أخذها عن أبي عب...إقرأ المزيد »