لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لقد دعت الضرورة في عصرنا الحاضر إلى إعادة قرءات تجارب الدمج التي مرت بها كثير من البنوك، سواء محليًا، او إقليميًا، أو عالميًا... بما أن هناك دعوة تكاد تكون أكثر إلحاحًا للعادة قراءة جوانب رئيسية من تي...إقرأ المزيد »
التجريب الروائى عند نجيب محفوظ
لـ محمد أمنصور
فى هذا الكتاب دراسة أدبية تدخل فى أغوار أبداعات نجيب محفوظ لتبحث فى واقعيتها وتجريبها وحدود المعقول واللامعقول فيها متخذاً من رواية " أولاد حارتنا" نموذجاً للدراسة مستعيناً ببعض الأراء النقدية المختلف...إقرأ المزيد »
يمثل هذا الكتاب جهدًا ضخمًا قام به مؤلفه س.موريه، إذ تناول فيه تطور الشعر العربي شكلًا ومضمونًا، خلال حقبة ممتدة في الزمان، مترامية في المكان فهي تمتد زمانًا من بواكير عصر الإحياء في مطلع القرن التاسع...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب نفيس... لا غنى عنه لكل من يتخصص في دراسة الفنون الدرامية بكافة أشكالها وفروعها المختلفة... ولكل من يريد أن يتزود بالمعارف الثقافية الرفيعة... ولكل قارئ عام يريد أن يتميز بقراءاته ليحلق بها ...إقرأ المزيد »
طريق نجيب محفوظ بين الأسطورة والتصوف
لـ هاله فؤاد
سلاح الكاتبة فى هذا الكتيب ليست سردية الوظائف والبنى المنطقية بل سلاحها ترك السلاح على طريقة أهل التصوف ربما . ترك السلاح واتخاذ الذاكرة الدبية والصوفية والميثولوجية معينا ومدادا او بالاحرى خيوطا لكنه...إقرأ المزيد »
الإلياذة عبر العصور
لـ أحمد عثمان
فى هذا الكتاب فعاليات الحلقة البحثية الاولى التى اقيمت احتفالا بصدور ترجمه الالياذه عن اللغه الاغريقية مباشرة لاول مرة وفى ذكرى مرور مائة عام على اول ترجمة عربية شعرية والتى انجزها سليمان البستانى عام...إقرأ المزيد »
يحتوى هذا الكتاب على العديد من المقالات التى نشرت حول الاديب الكبير والذى لقب بعميد الادب العربى الدكتور طه حسين وقد نشرت هذه المقالات فى جريده الجمهورية ولكن الكثير من ابناء الاجيال الحاضرة لم يتسن ل...إقرأ المزيد »