لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاج العارفين... الجنيد البغدادي
لـ سعاد الحكيم
في أوج عصر النهضة العربية الإسلامية ، وفي زمن تكون العلوم والمعارف عاش الجنيد البغدادي ، وساهم في بناء واحد من أهم الإسلامية، وهو العلم الصوفي ... وحتى نتمكن من تبيان ماهية هذا الرجل ومكانته ودوره فى ...إقرأ المزيد »
على خط جرينتش
لـ شادي لويس
وسمعتهم يقولون هذه أكبر جنازة شهدتها المدنية، وسيتكلم عنها الناس، كما لم يتكلموا عن جنازة من قبل، وهرول الغرباء من كل صوب ليدفنوا خوفهم معه ويتركوا ماضيهم بجانبه، ويواسوا بعضهم بعضا.
كان كل من...إقرأ المزيد »
ديكتاتور؟ ثائر؟ زعيم خالد؟ لعل التاريخ لم يرتبك في توصيف شخصية تاريخةي كما فعل مع لينين. يراه البعض ديكتاتوراً قاسياً، ويراه البعض زعيماً ومخلصاً. وبين "الديكتاتورية" و"الزعامة"، تبقى ملامحه الحقيقية ...إقرأ المزيد »
مولانا
لـ إبراهيم عيسى
"من الوجهة الفنية والفكرية، رواية الموسم الإبداعي... شهادة دامغة على العصر" المصري اليوم.
"عمل ملحمي، في مصاف "قصة مدينتين" للإنجليزي "تشارلز ديكنز"، أو "الحرب والسلام" للروسي "تولستوي"، أو را...إقرأ المزيد »
تاريخ بابر - بابرنامه وقائع " فرغانه - كابل - الهند "
لـ ظهير الدين محمد بابرشاه
من الآثار الفريدة فى اللغة التركية بلهجتها الجغائية، كتاب بابر المعروف باسم "بابر نامه" وقد أجمع المؤرخون من شق وغرب على أن هذا الكتاب أثر فريد سواء من حيث الحتوى أو الأسلوب.
وكتاب بابر هو السي...إقرأ المزيد »
نظم إدارة المعلومات
لـ علاء عبد الرزاق السالمي
عزيزي القارئ الكريم: يأخذك هذا الكتاب إلى رحلة ممتعة عن نظم المعلومات الإدارية التي أصبحت عنصرًا وركنًا أساسيًا في دعم العمل الإداري في مختلف مجالاته، حيث يتناول الكتاب المعلومات التي تعتبر العصب المح...إقرأ المزيد »
الحرب (154)
لـ نبيل فاروق
هذه السلسلة من أشهر السلاسل البوليسية للشباب.. رجل المستحيل دائمًا ما تجده في قلب الأحداث وقادرًا أيضًا على قلب ذمة الأحداث رأسًا على عقب.. يفكر ويخطط وينفذ ما لم يخطر على بالك قط.. متمرس في أنواع كثي...إقرأ المزيد »
ثلاثية غرناطة
لـ رضوى عاشور
على غرار ثلاثية نجيب محفوظ التى إنفردت وتفردت في تاريخ الرواية العربية جاءت هذه الثلاثية للكاتبة (رضوى عاشور) التى صاغت كلماتها كسلاسل من الذهب، وامتدت أحداثها على صفحات الكتاب دون ظهور نغم نشاز او مو...إقرأ المزيد »
أهل العمامة في مصر "عصر سلاطين المماليك"
لـ حسن أحمد البطاوى
المعممون هم العلماء والفقهاء والأدباء والكتاب، أو هم من نطلق عليهم أرباب الأقلام تمميزاً لهم عن غيرهم من الطبقات الأخرى، وخاصة أرباب السيوف أو الماليك، وقد باشروا الوظائف الديوانية والتعليمية. وهؤلاء ...إقرأ المزيد »