لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تصدر هذه الحوارية ضمن فعاليات عام المرأة والأسبوع الثقافي الذي نظمته دار الفكر في دمشق بين 20 و25 من نيسان (أبريل) 2002م بعنوان (المرأة وتحولات عصر جديد) وتحت شعار (النساء شقائق الرجال). أقيم الأسبوع ...إقرأ المزيد »
الإستشراق " المفاهيم الغربية للشرق "
لـ إدوارد سعيد
هل رأيت نفسك من قبل من خلال أعين الآخر حتى يتسنى لك مناقشته بإسلوب ومن نفس زاويته؟! أعتقد أن هذا هو ما قام به إدوار سعيد عندما خاطب الغرب المتخفى فى العلم والحرية مخفياً حقيقة أفكاره العنصرية وراء لفظ...إقرأ المزيد »
النسوية والذكورية من منظور إسلامى
لـ اشرف خليفة السيوطى
النسوية الإسلامية - الجهاد من أجل العدالة
لـ مركز المسبار
تناول الكتاب دخول النساء لمعترك المعرفة، ومناطحة الخطاب الذكوري، وعمل المرأة في الإسلام الحركي في رؤية نقدية مقارنة، وشمل تغطية لحراك المرأة السعودية الإجتماعي والحقوقي وموقف الإسلاميين، وتجارب الحركي...إقرأ المزيد »
تأملات في القرآن الكريم - Meditations On The Qur'an - Volume I
لـ وليم حبيب بردويل
يقول وليم حبيب بردويل عن تجربته في تأمل معاني القرآن الكريم والتي أثمرت هذا الذي كتبه باللغة الإنكليزية وتمت ترجمته إلى العربية بأن القراءة والتأمل على مدى فترة طويلة من الزمن في المضمون والمعاني والأ...إقرأ المزيد »
تشكل حياة بني الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم، مثار اهتمام لدى الغرب والشرق معاً لما تحفل من قيم روحية، ومبادئ إنسانية، وسلوكيات لا يمكن أن تكون لا لنبي. في هذا الكتاب يسجل كاهن مسيحي أرثوذكسي من روما...إقرأ المزيد »