لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مسرح عز الدين المدني والتراث
لـ محمد المديوني
تكثف الاهتمام بالتراث العربي في السنوات الأخيرة بصفة ملحوظة، متعددة قراءاته ومفاهيمه وتوظيفاته، وكثر التأليف في إحيائه وتقيمه واستلهامه في شتى مجالات الفن والإبداع، بحثاً في ثناياه عن قيم أصيلة تكون ب...إقرأ المزيد »
قالبنا المسرحي
لـ توفيق الحكيم
الفكر السياسي " من أفلاطون إلى محمد عبده "
لـ حورية توفيق مجاهد
يعتبر بحق نتاجاً لسنوات طويلة من جهود بحثية وتدريسية تراكمت لدى المؤلف ليترجم- بتعمق الخبير وإيضاح المتمكن- في صفحات قليلة نسبياص تحليلاً للفكر السياسي خلال مرحلة طويلة تمتد من أفلاطون أبي الفلسفة الس...إقرأ المزيد »
دراسات كامبردج في المسرح
لـ كريستوفر ب. بالم
ربما يعتبر المسرح كنشاط من أشد أشكال التصال تعقيدًا ولكن بالتأكيد هو البعد الذي أدى إلى ظهور أعظم درجات التعليق النظري، ولايتطلب المسرح مبان متخصصة ولكن مباني ملائمة وحيث يتطلب إحداث المشاركة التأكيلي...إقرأ المزيد »
فقه التلون
لـ محمد طعيمة
اختفت دولة آل الرشيد، وتم تعويض الهاشميين بـ "اختلاق" إمارة شرق الأردن كـ "كيان وظيفي" ، وشارك إخوان البنا في حماية سنواتها الأولى عبر (عبد الحكيم عابدين) زوج شقيقة البنا وسكرتير عام الجماعة، وستصبح ا...إقرأ المزيد »
الإخوان المسلمون "قراءة في الملفات السرية"
لـ عبد الرحيم على
يتناول هذا الكتاب بالرصد والتحليل، وعلى مدار أكثر من ثمانين عامًا، هي عمر جماعة الإخوان المسلمين، كيف انزلق الإخوان في مستنقع الانتهازية منذ البدايات وعلى يد الشيخ حسن البنا، بتعبير الشيخ أحمد السكري ...إقرأ المزيد »
يوسف إدريس
لـ عمر بطيشة
في هذا الحوار: "رحلة إدريس من قرية البيروم إلى الدرب الأحمر، إدريس: أنا لست كاتبًا كبيرًا وأعتبر نفسي لم أكتب بعد، إدريس: الكاتب ظاهرة نادرة الوجود!، جراح إدريس في حرب الجزائر، إدريس: كم الكلام لدينا ...إقرأ المزيد »
قراءات نفسية فى بعض إبداعات يوسف ادريس
لـ محمد حسن غانم
"أرخص ليالي".. "حادثة شرف".. "سره باتع".. "النداهة".. أسماء حفرت في ذاكرة الأدب والإبداع، أبت أن يذهب إسم "يوسف إدريس" في غياهب النسيان، فهو دواً رائداً ذو طابعاً خاصاً ومذاقاً جاداً، في قصصه ورواياته...إقرأ المزيد »