لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المستشرقون الجدد دراسة في مراكز الأبحاث الغربية
لـ مصطفى عبد الغنى
برنارد لويس، دانييل بايبس ، كرامر، وآخرون، لابد أنك سمعت هذه الأسماء في السنوات الخيرة، أثناء ازمات الغرب مع العالم العربي والإسلامى، وبخاصة فى ازمة العراق وغزو بغداد ، إنهم طليعة المستشرقين الجدد، فإ...إقرأ المزيد »
غرائب .. و طرائف .. و عبر
لـ فؤاد شاكر
الفساد في مصر " دراسة اقتصادية تحليلية "
لـ عبد الخالق فاروق
باختصار نحن أمام عالم سفلى جديد وضخم تشكل بصورة أكثر عمقا وشمولاً منذ بداية تطبيق سياسة " الانفتاح الاقتصادى فى مصر عام 1974 وإن أخذ طابعه المؤسسى منذ عام 1981 حينما تحلقت جماعات رجال المال والعمال حو...إقرأ المزيد »
إن أبرز ما يميز هذا المؤلف هو ذلك الكشف والاستبصار الذي يقوم به المؤلف لسد أغوار تلك المنطقة السياسية المهمة بعرض تاريخ شيق يجمع بين الجدة والأصالة من جهة والقيمة العلمية والإنسانية من جهة أخرى.. إذ ت...إقرأ المزيد »
طرائف ومشاهد من حكايات عربية
لـ فؤاد شاكر
هذه الحكايات... ليست من مبتكرات الخيال، ولا من مخترعات الدوافع والرغبات، ولا من نسيج الأزمات والضغوط النفسية... وإنما هي أمور حدثت وأحداث وقعت، ووقائع أو مواقف سجلها تاريخنا الممتلئ لا تخلو من طرافة، ...إقرأ المزيد »
يسعى الكاتب "علي بن سعيد بن عواض عسيري" في كتابه هذا إلى وضع موضوع الإرهاب، في مكانه الصحيح بأبعاده النظرية ومظاهره العملية. فعلى شاكلة عدة بلدان أخرى في العالم الإسلامي والغرب، عانت المملكة العربية ا...إقرأ المزيد »
أصبحت جريمة الإرهاب ظاهرة خطيرة تهدد الحياة اليومية للإنسان في أي مكان وأي وقت في أنحاء هذا العالم، ويتجلى ذلك في التزايد الكمي الملحوظ - في الآونة الأخيرة - في العمليات الإرهابية وتنوع صورها وإتخاذها...إقرأ المزيد »
الفقر والفساد في العالم العربي
لـ سمير التنير
ما هو الفساد، وما أسبابه وأنواعه، وهل هو ظاهرة تصعب السيطرة عليها؟

يعالج هذا الكتاب العلاقة الجدلية بين ظاهرتي الفقر والفساد اللتين تعمان العالم، وخاصة في البلدان التي يسمونها بالبلدان النامية. ...إقرأ المزيد »

" يوجد التباس بخصوص فهم معنى الحداثة، حيث يتم في غالب الأحيان، الخلط بين "الحداثة" و"التحديث" والحال أنهما غير متطابقين ولا يحملان نفس المعنى. وهو ما انتبه إليه العديد من الدارسين لهذه الظاهرة، وقدموا...إقرأ المزيد »