لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
صفحات من حياتي في السياسة والثقافة وبين الناس
لـ رفعت صدقي النمر
أمام فسحة من نبضات عمره، وتجارب صادقة وعناوين في مسيرة حياته، تمّ التعبير عنها عبر صفحات الكتاب، ومعها شتى ضروب المشاعر الحميمة، ترك رفعت صدقي النمر قلمه يتحرك بتلقائية، يلملم الخواطر ويكشف ما دواخله ...إقرأ المزيد »
انقلاب الوصي في العراق عام 1952
لـ محمد حمدي الجعفري
لم تتعرض الإدارة الحكومية في العراق خلال فترة الحكم الملكي للدراسة والتحليل الكافيين من قبل الدارسين والباحثين والمختصين، وبقيت بعض جوانبها بحاجة لدراسة شاملة وتحقيق أعمق. وخاصة الجانب المتعلق بالمشاك...إقرأ المزيد »
الملك فيصل الثاني - آخر ملوك العراق
لـ لطفي جعفر فرج
الملك فيصل الثاني آخر ملوك العراق: كتاب نقدمه للقارئ الكريم يتناول حياة الملك فيصل بن غازي منذ ولادته في 2 مايس 1935م حتى مصرعه يوم 14 تموز 1958. ونركز فيه على نشأة الملك فيصل الثاني، وفترة تربيته وإع...إقرأ المزيد »
تشارلز بلجريف: السيرة والمذكرات (1926م - 1957م)
لـ مي محمد الخليفة
ولد السيد تشارلز بلجريف في سويسرا عام 1894م وتلقى تعليمه العالي في كلية بدفورد ولتكن بجامعة أكسفورد. التحق بالجيش البريطاني في السودان وعمل بمصر وفلسطين (على مدى عامين) الأوروبي الوحيد في واحة سيوه با...إقرأ المزيد »
أيام في الذاكرة - سيرة ذاتية
لـ أنور فهد
حكاية "أيام في الذاكرة" هي رواية تتحدث عن حبّ الوطن، والقتال في سبيله. فعشق أنور فهد للحياة العسكرية منذ كان صغيراً قاده للتطوع في جيش الوطن المفدى، وللاشتراك فيما بعد في عداد فوج المشاة الخاص في معار...إقرأ المزيد »
إن ما هو موضوع بين يدي القارئ في سطور هذا الكتاب ليس مذكرات بل ذاكرة أخطر تسعة أشهر في تاريخ العراق السياسي الحديث والمعاصر. فالأستاذ شبيب الذي يعرض لذاكرته سيدافع بإصرار ودبلوماسية معقولة عن النية ال...إقرأ المزيد »
على طريق النوايا الطيبة
لـ خالد علي الصالح
من خلال هذه السطور يروي خالد علي الصالح الحقيقة من وحي ذاكرته، خصوصاً بعد أن تقطعت به السبل مع العراق وما يحدث فيه منذ ثلاثين عاماً. يسرد وقائع تروي تفاصيل تجربة عاشها كاتبها مع حزب "البعث" في العراق ...إقرأ المزيد »
ما وراء السلام
لـ ريتشارد نيكسون
يأتي "ما وراء السلام" الكتاب العاشر ضمن سلسلة أعمال بدأها المؤلف بكتاب "الأزمات الستة" عام 1962. وتتأتى أهمية الكتاب أنه جاء تحليلاً أكثر منه سرداً لما شهده العالم موزعاً بأقاليمه المتعددة من أحداث ات...إقرأ المزيد »
بعيداً عن أعين الرقيب
لـ عبد الحسين شعبان
الدكتور "عبد الحسين شعبان" شخصية سياسية معروفة في المحيط العراقي والعربي. وهو من بين جيل الستينات، العراقي الوحيد الذي أدركته حروفه السياسة إدراكاً كسر من خلاله طوق "الاحتكار السياسي". فالسياسة العراق...إقرأ المزيد »