لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رسائل يحيى حقي إلى ابنته
لـ إبراهيم بن عبد العزيز
هذا الكتاب الذي يتناول الجوانب الإنسانية لأديب كبير ما لأستاذ يحيى حقي له أهمية كبيرة في التأريخ لشخصية واحد من كبار المبدعين، فنزداد معرفة به، باعتبار أن الجانب الإنساني قد يلقي الضوء على أدبه واختيا...إقرأ المزيد »
رسائل إلى مجهولة
لـ سهل عبد الكريم
"غاليتي: لا أعرف ماذا أقول لقد استيقظت هذا الصباح ولا يدور في خلدي إلا أن أجرد نفسي أمامك كمرآة فيها نفسي أرى فيها كبريائي وضعفي وجموحي مع نفسي لكن وجدت نفسي تراودني في أن اكتب أو لا أكتب صكاً من الشو...إقرأ المزيد »
من رسائل العقاد
لـ محمد محمود حمدان
يضم هذا الكتاب بين دفتيه طائفة من رسائل الأستاذ العقاد الخاصة عندي على مدى سنوات، ووقفت عليها في مظانها ومصادرها المختلفة التي أشرت إليها في ذيل كل رسالة، وعلقت عليها بما أعلمه من تواريخها ومناسبتها و...إقرأ المزيد »
رسائل خفت عليها من الضياع
لـ عبد العزيز بن عبد المحسن التويجري
رسائل نفضت عنها غبار الزمن، فخرجت من بين الكتب لتكشف عن ماضٍ قريب بعيد، طوى الزمن عليه صفحات بيضاء، فأدخلها ضمن تاريخ الماضي. وبجرأة فائقة عبّر عبد العزيز بن عبد المحسن التويجري سجلات الماضي، وأخرج من...إقرأ المزيد »
رسالة في الصبابة والوجد
لـ جمال الغيطاني
أما بعد, اعلم يا أخى الحميم, أيدك البارئ الكريم بمدد من عنده, أننى ما أقدمت على البوح لك أنت إلا بعد انقضاء مدى, وما شعرت إلا بعد تعاقب أحوال شتى صعب على كتمانها, اقترن فيها قربى ببعدى, واتصالى بانفصا...إقرأ المزيد »
البلاغة العربية ؛ أصولها وامتداداتها
لـ محمد العمري
هذه الدراسة قراءة اقتضاها تطور المعرفة في مجال الدرس الأدبي. سعت عن قصد إلى إبراز الخطوط العامة. ترسم الخطاطات وتكشف الخليات. تسهيلاً لنقاش مثمر، وهي لا تلغى أية قراءة سابقة، بل تأخذ كلما سبق بعين الا...إقرأ المزيد »
رسائل السياب
لـ ماجد السامرائي
يرى دارسو السياب ونقاده أنه هو المستكشف الأكثر اقتداراً وجرأة للقصيدة الجديدة، والأكثر أهمية في المرحلة الأولى من حركة الحداثة "وهو الشاعر الذي توصف تجربته الشعرية بالفرادة، سواء في مضمونها، أم في الش...إقرأ المزيد »
بناء لغة الشعر
لـ جون كوين
هذا كتاب عايشته سنوات متتالية، وقرآته على مستويات مختلفة من القراءة، قم أتيح لي أن التقى بمؤلفه مرارا وأن أناقش معه كثيرا من أفكاره القيمة وأن ترتبط في ذهني كثير من قضاياه بقضايا مماثلة في الشعر العرب...إقرأ المزيد »
رسائل الرصافي
لـ عبد الحميد الرشودي
هذه رسائل شاعر عاش حياة مليئة بالشعر وبالصراع الفكري كما كانت حياته صراع من أجل أن يكون الإنسان، في عصره، في موقع أكثر تقدماً واستجابة للحياة. ولذلك فهي، إن لم تكن تؤلف جزءً مهماً من أدب الرصافي فإنها...إقرأ المزيد »