لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كمال رمزى أرض النقد الواسعة
لـ وائل عبد الفتاح
يكره كمال رمزى الصور اقصد صوره الشخصية يخاف منها. يتبرم.. ويوحي بأنك ضبطته فى وضع غير ملائم.. ويسخر:".. اخبرتى لاسعد بملابس مناسبة...؟" تصورت في البداية أنه تواضع.. او خوف طبيعي لكن بعد قليل قلت ر...إقرأ المزيد »
نور الشريف صائد الجوائز
لـ وجيه خيرى
يعد الفنان نور الشريف واحداً من أفضل وأهم الممثلين الذين ظهروا خلال النصف الثانى من القرن الماضى.. بل أنه يعتبر واحداً من أهم الممثلين المصريين علي الإطلاق.. فهو ممثل غير عادى ونجم غير تقليدى لأنه ليس...إقرأ المزيد »
السينما .. تجمع علي شاشتها الحياة بأشخاصها وأحداثها،.. ويجمع أمامها الصغير والكبير ومنذ بدايتها وقد أصبحت عنصراً مؤثراً في حياة المجتمعات في علاقة متبدلة منها وإلهيا. وهذا هو الحال في مجتمعنا العربي و...إقرأ المزيد »
البغاء على شاشة السينما المصرية 1975 - 1985
لـ خالد بهجت
عن البغاء في الواقع والسينما وعن تاريخه قبل تجريمه وبعده في مصر يأتي هذا الكتاب وهو رسالة ماجستير ساخنة بم تحتويه من موضوعات واختلافات - دراسة تحليلية نعن تلك الظاهرة وكيفية معالجتها في السينما وعينة ...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب محاولة لدعوة القارئ إلى التعرف على مجموعة من المهرجانات الهامة للأفلام التسجيلية والقصيرة ( روائية وتحريك) ودعوة لمعايشة هه المهرجانات من الداخل حيث ينقل الكاتب للقارئ ما شاهده من فعاليات ف...إقرأ المزيد »
أوراق في عشق السينما
لـ رءوف توفيق
يضم هذا الكتاب رحلة المؤلف رءوف توفيق مع السينما المصرية فهو كناقد سينامئى لم يسلم من نقده اللاذع أحد .. ولم يسلم هو من تغتهم وعدم قبولهم له .. ويقول الناقد انه ربما كان قاسيا على بعض العاملين فى الأ...إقرأ المزيد »
اعتادت السينما العربية أن تمر بما يشبه الموجات في صناعتها فتارة تغلب عليها أفلام تعالج قصية المخدرات أو قضية الفتونة والبلطجه او المسائل الجنسية أو ان تكون أفلاما كوميدية كما هو ساندا لان .. والسينما ...إقرأ المزيد »
محمد راضى فارس من زمن الصمت
لـ محمود على
يكرم هذا الكتاب المخرج محمد راضى .. ولقد كانت اعمال محمد راضى من بداياتها وحتى الان مثيرة للجدل وللقبول والرفض شان اى عمل فنى مميز خاصة وانه كان وعلى حد تعبير الناقد سمير فريد الاب الروحى لجماعة السي...إقرأ المزيد »
سلطة السينما... سلطة الرقابة
لـ أمل عريان فؤاد
مثلما عانت حرية الكلمة المطبوعة من رقابة رسمية أو من تربى عليها قلم الكاتب نفسه فإن السينما هى الاخرى عانت وبوقت مبكر- من سلطة الرقيب هذا الرقيب الذي يعتبر نفسه مدافعًا وحامي ضد تجاوزات الفن السابع في...إقرأ المزيد »
إعادة اكتشاف فيلم مصري مختلف
لـ مدكور ثابت
يتضمن هذا الكتاب مجموعة كبيرة من الدراسات المتعمقة التي يعرض فيها نخبة من النقاد وكتاب السينما فى مصر وعدد من العواصم العربية والاجنبية للعديد من القضايا حول ديالكتيك الفرجة والكسر النسبى للإيهام السي...إقرأ المزيد »