لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يتطلع هذا الكتاب إلى الإجابة عن سؤال مركزي مفاده: ما هي أهم مضامين الدعاية الصهيونية الموجهة إلى العراق عبر إذاعة الكيان الصهيوني وخاصة ما يتعلق منها بمرحلة الحرب العراقية الإيرانية. كما يتطلع للإجابة...إقرأ المزيد »
معجم الألفاظ الدخيلة في اللهجة العراقية الدارجة
لـ رفعت رؤف البزركان
هذا الكتاب يضم معجماً للألفاظ الدخيلة في اللهجة العراقية الدارجة جمعها المؤلف ورتبها وخرجها؛ تخريجاً جديداً يلائمها. هذا ولم يكتف بذلك بل غرز جهوده بإيراد الأمثلة والشواهد المتداولة بين العامة ببغداد ...إقرأ المزيد »
تمثل هذه الأطروحة دراسة لحركة سياسية كان لها تأثير عميق على تطور السياسة العراقية الحديثة وهي جماعة الأهالي التي حظيت بتأييد عدد من المثقفين العراقيين البارزين، واجتذبت بعضهم إلى عضويتها، وذلك منذ بدا...إقرأ المزيد »
الملك فيصل الثاني - آخر ملوك العراق
لـ لطفي جعفر فرج
الملك فيصل الثاني آخر ملوك العراق: كتاب نقدمه للقارئ الكريم يتناول حياة الملك فيصل بن غازي منذ ولادته في 2 مايس 1935م حتى مصرعه يوم 14 تموز 1958. ونركز فيه على نشأة الملك فيصل الثاني، وفترة تربيته وإع...إقرأ المزيد »
مجموعة في الاغاني العامية العراقية
لـ انستاس ماري الكرملي
اشتهر أهل العراق منذ أقدم الأزمنة برقة شعورهم ودقة فكرهم وحُسن وصفهم لما في الطبيعة؛ ولذا فقد تفتقت ألسنتهم بما نزل على صدورهم فكانت تلك الأشعار الرائقة الرائعة وتلك الأبيات الأبيّات حتى أصبحت أمثلة ي...إقرأ المزيد »
الزواحف العراقية
لـ محمد علي الشيخ حسين
يغطي هذا الكتاب الزواحف بكل أجناسها وأصنافها وأنواعها التي تعيش في بيئة العراق من سهول وصحارى وجبال ووديان مياه وما يتعلق بها....إقرأ المزيد »
الإنسان منذ القدم في مختلف بقاع الأرض يحاول تفسير الكون المحيط به، ناشداً التعرف على دوره في الأرض وخصوصاً بعد أن شهد موت الطبيعة وبعثها في توالي الفصول واصطدم بموته هو، فبحث عن موت الآلهة وبعثهم المو...إقرأ المزيد »
تأملات في الفن العراقي الحديث
لـ نوري الراوي
الفن... بين الحداثة والتقليدية... بين الذاتية والغيرية... بين المحلية والعالمية... هذا الفن على الصعيد العربي بصورة عامة... وعلى الصعيد العراقي بصورة خاصة... له سماته، تميزه... هذا ما يحاول المؤلف درا...إقرأ المزيد »
عنوان المجد في تاريخ نجد 1210 - 1290هـ
لـ عثمان بن عبد الله بن بشر
"عنوان المجد في تاريخ نجد" لمؤلفه المؤرخ عثمان بن بشير المتوفي 1290 هـ ، هو من الكتب المهمة في تاريخ نجد على وجه الخصوص، مع أنه لم يقتصر عليها. حيث أن المؤلف لم يقتصر على هذا الإقليم "نجد" بعينه، إذ أ...إقرأ المزيد »
يؤلف هذا الكتاب اختزالاً جيداً لتجربة معينة في تأسيس دولة دستورية ديمقراطية وبالتالي فشلها. وفيه وصف مقتضب للصراع العنيد بين القطبين: قطب العقل العسكري الأبوي وقد نصب نفسه ولياً على المجتمع فاحتكر الس...إقرأ المزيد »