لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الحداثة وخطابها السياسي
لـ يورغن هابرماس
في معرض توضيحه لمفهوم الحداثة الثقافية يقول يورغن هابرماس وأنه وبالتفاته إلى ما يسبقه من تاريخ استعملت كلمة "حديث" للمرة الأولى في أواخر القرن الخامس لفصل الحاضر المسيحي، الذي كان قد صار للتو رسمياً، ...إقرأ المزيد »
مفهوم الخطاب في فلسفة ميشيل فوكو
لـ الزواوى بغورة
هذا الكتاب محاولة شامله وجرئية لفهم ميشيل فوكو بشكل غير متجزئ، وهو مالم تتسم به الدراسات السابقة، على قلتها، حيث حاولت أن تفهم فوكو من خلال كتاب واحد له، فتركز على أحد الجوانب على حساب الآخر، أو تجمد ...إقرأ المزيد »
المجتمع المدني عند توماس هوبز وجون لوك
لـ فريال حسن خليفة
قضية هذا الكتاب تهم كل مواطن يتطلع إلى بناء مجتمعه على أسصاس من عقد اجتماعي يؤكد أن المجتمع من صنع إرادة المواطن، بناء مدني. فالمدينة هى الأساس لكل أبنية النسق الاجتماعي. من حكومة مدنية وحقوق وتشريع و...إقرأ المزيد »
ليس ويل ديورانت غريباً عن القارئ العربي، فهو مؤلف ذاك الكتاب الضخم المعروف باسم قصة الحضارة والذي تم نقله إلى العربية. وها هو كتابه "قصة الفلسفة" بين يدي القارئ العربي مترجماً. ويمكن وصف هذا الكتاب ال...إقرأ المزيد »
عصر العقل : فلاسفة القرن السابع عشر
لـ ستيوارت هامبشر
كارل ماركس سيرة حياة
لـ كارل ماركس
وضعية الدين عند ماركس وأنجلز
لـ ميشال برتران
لماذا اهتم ماركس وإنجليز بالدين؟ على هذا السؤال، يمكن إعطاء جواب ذي طابع تاريخي ، فإن فكرهما تكوّن في بداية الأمر، في مربع الفلسفة. والحال أن الدين كان قد أصبح ماثلاً في الفلسفة، التي كانت تدرّس في ا...إقرأ المزيد »
تاريخ الفلسفة الحديثة
لـ وليم كلي رايت
لا تكمن أهمية هذا الكتاب في ندرة الكتب الفلسفية التي تعالج موضع الفلسفة الحديثة، في المكتبة العربية، بل تعود أيضاً إلى طريقة المؤلف [وليم كيلي رايت] في معالجة الموضوع، فهو يضع في إعتباره أنه لا يكتب ل...إقرأ المزيد »
إن التطور الحضاري والسباق الثقافي الذي تواجهه الأمة العربية اليوم، كان الحافز الرئيسي الذي دفع كل من الدكتور محمد سبيلا والدكتور عبد السلام بنعبد العالي إلى تجميع نصوص من الفكر الغربي الحديث والمعاصر ...إقرأ المزيد »