لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فن الترجمة
لـ صفاء خلوصي
ليس هذا الكتاب مجرد وسيلة لتعليم طرق الترجمة وأساليبها المختلفة، بل لمعرفة قواعد اللغة الأدبية Literary Language عربية كانت أو إنجليزية عن طريق الترجمة، وقد استعان المؤلف في تأليفه بعدة مصادر في اللغت...إقرأ المزيد »
إن متابعة الحضارة الإنسانية الكبرى تكشف عن علاقة طردية واضحة وحاسمة بين "النهضة" من ناحية، و"الترجمة" من الناحية الأخرى. تؤكد ذلك التجربة الحضارية الإسلامية، كما تؤكده التجربة الحضارية الغربية. وإذا ك...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب يحتوي على تدريبات على الترجمة القانونية. والقطع فيه متنوعة من حيث محتواها، فهي تتناول ترجمة نصوص في القانون الدولي والقانون الضريبي والقانون التجاري والقانون الجنائي والقانون البحري وتاريخ ...إقرأ المزيد »
دراسات في الترجمة والمصطلح والتعريب
لـ شحادة الخوري
يضم الكتاب دراسات كتبها "شحادة الخوري" في أوقات مختلفة، لمؤتمرات وندوات واجتماعات متنوعة، خلال عمله خبيراً لوحدة الترجمة بإدارة الثقافة في المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم 1981-1987 ولكنها، مع...إقرأ المزيد »
منهجية الترجمة التطبيقية
لـ جوزيف ميشال شريم
الحق يقال إن الترجمة هي، في الإطار الدولي الحالي، ضرورة من ضرورات الحياة العصرية، إنها وسيلة تواصل لا غنى عنها، إنها أداة محتومة لتبادل المعارف: هكذا "يشعر أغلب سكان الأرض اليوم بالرغبة في تبادل المعل...إقرأ المزيد »
الترجمة قديماً وحديثاً
لـ شحادة الخوري
يتناول المؤلف في هذا الكتاب طائفة من قضايا الترجمة العربية من صلتها بالتنمية الاجتماعية وبالتقدم العلمي في وقته المناسب وهو يستوعب في أقسامه الثلاثة، وفي فصولها، كل ما يتصل بالترجمة العربية، منذ أقدم ...إقرأ المزيد »
Translation In The Field Of Media
لـ شهاب مكاحلة
This book focuses on the distinction between theoretical and practical modes of translation. The first part covers definition of translation. The second touches upon types of translation. The third sh...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب تدريبات على ترجمة نصوص صحفية (إعلامية) مستقاة من مجلات بريطانية وأمريكية ومحلية صادرة باللغة الإنجليزية. وتتعلق هذه النصوص بموضوعات متنوعة ذات طابع سياسي أو عسكري أو اقتصادي أو رياضي أو...إقرأ المزيد »
الترجمة الأدبية، بين النظرية والتطبيق
لـ محمد عناني
هذه فصول في فن الترجمة الأدبية، تهدف إلى إلقاء الضوء على هذا الفن المتخصص من خلال المشكلات التي يصادفها من يمارسه، سواء كان ذلك من العربية إلى الإنجليزية أو العكس، وإلى طرح بعض المبادئ النظرية التي قد...إقرأ المزيد »
مبادئ الترجمة
لـ عزيز
This book is an attempt to discuss certain theoretical and practical principles of the process of rendering a text in one long wage into an equivalent text in another language. The book is aimed at sp...إقرأ المزيد »