لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذه مجموعة محاضرات ألقيت خلال العام الدراسي 1985م على طلاب السنة الرابعة في كلية الدعوة الإسلامية، تحت عنوان مادة: (الحضارة العربية الإسلامية)، ولما كان للمادة منهاج، ومفردات منهاج، ولا كتاب لها، جمعت...إقرأ المزيد »
تاريخ الجبرتي المسمى عجائب الآثار في التراجم والأخبار
لـ عبد الرحمن بن حسن الجبرتي
يعتبر كتاب " تاريخ الجبرتي المسمى عجائب الآثار في التراجم والأخبار" للعلامة الشيخ "عبد الرحمن حسن الجبرتي"، من أهم مصادر تاريخ مصر الحديث وخصوصاً في الفترة ما بين أواخر القرن الثاني عشر هجري حتى سنة...إقرأ المزيد »
تاريخ مصر الإسلامية حتى نهاية العصر الفاطمى
لـ السيد عبد العزيز سالم
يقتصر "تاريخ مصر الإسلامية" مقرر هذا العام على دراسة تاريخ مصر منذ الفتح العربي حتى نهاية الدولة الفاطمية، وهي فترة تاريخية طويلة تمتد ما يقرب من خمسة قرون ونصف القرن، شهدت مصر خلالها عهودًا من التبعي...إقرأ المزيد »
تاريخ الايوبيين والمماليك
لـ صفوان طه حسن
ينتسب الأبوييين إلى الأمير أبي الشكر أيوب بن شاذي بن مروان الملقب بالملك الأفضل نجم الدين أيوب، والد السلطان صلاح الدين يوسف بن أيوب، وإليه ينتسب الأيوبيون في البلاد الإسلامية، وتنتسب الأسرة الأيوبية ...إقرأ المزيد »
يأتي هذا الإصدار من سلسلة إصدارات خاصة وهي سلسلة إصدارات محكمة غير دورية تعني بالتاريخ البيزنطي، والتاريخ الإسلامي وتاريخ أوروبا في العصر الوسيط، سواء كان تاريخًا سياسيًا أم حضاريًا؛ لتتناول القوات ال...إقرأ المزيد »
تاريخ عام الفنون
لـ عزت زكى حامد قادوس
إن عمر الفن هو عمر الإنسان، وتاريخه هو تاريخ البشرية سواء أكانت مأساوية أو مبهجة حيث سجل الإنسان مشاعره ووجدانه على جذوع الأشجار وجدران الكهوف وأسطح العظام والعاج وكذلك على الصخور.
ولعل في مقول...إقرأ المزيد »
كتاب زبدة كشف الممالك وبيان الطرق والمسالك
لـ غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري
عنوان المجد في تاريخ نجد 1210 - 1290هـ
لـ عثمان بن عبد الله بن بشر
"عنوان المجد في تاريخ نجد" لمؤلفه المؤرخ عثمان بن بشير المتوفي 1290 هـ ، هو من الكتب المهمة في تاريخ نجد على وجه الخصوص، مع أنه لم يقتصر عليها. حيث أن المؤلف لم يقتصر على هذا الإقليم "نجد" بعينه، إذ أ...إقرأ المزيد »
جغرافية الوطن العربي
لـ عبد الرحمن حميدة
هذا الكتاب لوحة جغرافيَّة واقعيَّة؛ يجد طلابُ العلم والمثقفون فيها ما يروي فضولهم العلمي وتعطشهم للمعرفة، عن وطنهم العربي الكبير...

ضمَّ الكتابُ مقدمة حول ملامح الوطن العربي ومشكلاته، والجناح ال...إقرأ المزيد »

دروب الهجرة
لـ إسكندر نجار
من هم الشركس؟ من أين جاؤوا الى العالم العربي وكيف استطاعوا أن يندمجوا في المجتمعات العربية؟ هذه الأسئلة وسواها يجيب عنها كتاب اسكندر نجار الذي كان صدر بالفرنسية وأثار ضجة. وهو الآن في ترجمته العربية ا...إقرأ المزيد »