لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الهفوات النادرة
لـ أبي الحسن محمد بن هلال الصابئ
نصول ونجول ونشرق ونغرب ونأخذ العالم الإسلامي صعودًا وهبوطًا. مع هذا الكتاب ندخل قصور الخلفاء العباسيين ونستمع إلى الشعراء. نبحر في الأقاصيص والحكايات. فنجد سير المعروفين والمجهولين. والمحظوظين والمغفل...إقرأ المزيد »
دراسة المتشابه اللفظي من آي التنزيل في كتاب ملاك التأويل
لـ محمد فاضل صالح السامرائي
يضم هذا الكتاب بين طياته دراسة لكتاب أبي جعفر ابن الزبير الغرناطي "ملاك التأويل" متوقفاً عند موضوع الآيات المتشابهة بشكل خاص ومدققاً في نماذج من هذه الآيات التي ذكرها المؤلف ليبرز مدى توفيقه في توجيها...إقرأ المزيد »
من أسرار البيان القرآني
لـ فاضل صالح السامرائي
هذا الكتاب يبين طرفاً من أسرار البيان التي لا تنتهي في القرآن ولا ينقضي منها العجب، وكلما أنعمت النظر وأعملت الفكر ازددت يقيناً وبصيرة أن هذا القرآن لا يمكن أن يكون إلا تنزيلاً ممن خلق الأرض والسماوات...إقرأ المزيد »
المرجع السهل في علوم الأرض والبيئة
لـ إبراهيم أبو عواد
هذا الكتاب هو عبارة عن تلخيص لمقرر علوم الأرض والبيئة للصف الثاني الثانوي العلمي الطبعة الثانية وهو من تأليف سعد عمرة والدكتور جاسر خليف الربضي وآخرون. وخيرة هذا التلخيص أن مؤلفه "إبراهيم أبو عواد" قد...إقرأ المزيد »
القاموس - معجم لغوي علمي [المزدوج فرنسي] (شاموا - لونان)
لـ مكتب الدراسات والبحوث
قاموس جديد يضاف الى قواميس قديمة سابقة الا انه امتاز بأنه اشتمل على ما جاء بها من مواد واضاف موادا ومصطلحات كثيرة لم ترد فيها فقد اشتمل على مصطلحات علمية رياضية فيزيائية معلوماتية وهندسية وفنية وغيرها...إقرأ المزيد »
يشعر كل من يطلع على ما ينشر في الصحف والمجلات السيارة، أو يكتب في بعض المؤلفات أو يشاهد برامج بعض الفضائيات، أو يشهد مجالس طوائف من الناس مختلفة أن انحرافاً طرأ على الأخلاق وأخذ يدب في نفوس الناس دبيب...إقرأ المزيد »
عيون الحكايات من قصص الصالحين ونوادر الزاهدين
لـ جمال الدين أبى الفرج ابن الجوزى
الإمام "جمال الدين أبى الفرج ابن الجوزى" رحمة الله عليه جمع من الحكايات أجملها ومن القصص أروعها ومن الصالحين والزاهدين وقدمها فى كتابه هذا.. يبعث بها المشاعر الرقيقة فى القلوب ويحى بها العبر والدروس و...إقرأ المزيد »
جامع السعادات
لـ محمد مهدي النراقي
إن الغاية من وضع النواميس والأديان، وبعثة الأنبياء هو هداية الإنسان والسمو به إلى مصاف سامية وذلك لا يكون إلا بالتخلي عن ذمائم الأخلاق ورذائلها، والتحلي بشرائف الصفات وفضلها. ومحمد مهدي التراقي يسعى ف...إقرأ المزيد »
يقع كثير من الآباء في حيرة، وغالبا ما يسألون: ماذا ستسمي ابنك أو ابنتك. فبأتي الجواب على الفور: والله لا أدري فأنا محتار وزوجتي في حيرة. فيسعى السائل في عرض لبعض الأسماء والتي غالبا لا تشد هذا الأب ال...إقرأ المزيد »
دليل الكنى والألقاب، ألقاب الإناث والذكور ومعانيها
لـ محمد بن عبد الرحيم
الكتاب الذي بين يديك "دليل الكنى والألعاب" كتاب يكشف للقارئ وبأسلوب شيق وسلسل حقيقة وسر ألقاب وكنى الكثيرين ممن حملوا اسم الآباء (كأبو الأرامل) واسم الأبناء (كإبن آوى)، واسم البنات (كبنت الجبل) واسم ا...إقرأ المزيد »