لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ستالين
لـ بسام العسلي
عرف التاريخ شخصيات كثيرة ارتفعت بنفسها من مستوى القاعدة إلى ذروة القمة في حكم بلادها، وفي التأثير القوي بما يتجاوز حدود بلادها. ولكن ما من قائد أو حاكم في العصر الحديث استطاع ان يحقق لبلاده ما حققه شخ...إقرأ المزيد »
هل تكهن صدام حسين بأن القوات الحليفة ستهزم نظامه بهذه البساطة؟ بالطبع لا، لأن النظام العراقي قد تخطى درجة اللامعقولية، خاصة هو نفسه، إذ إنه لم يفرق بين الصح والخطأ مما يعود للإعلام أو للتضليل.. حتى لو...إقرأ المزيد »
آن فريدمان مراسل لصحيفة "الفانينشال تايمز" اللندنية. حاز على جائزة الصحافة البريطانية أربع مرات، بدأ هذا الصحفي الأميركي تغطية فضيحة تسليح أميركا للعراق وذلك أثناء عمله مراسلاً مع صحيفة ميلان. وقام بت...إقرأ المزيد »
ذاكرة عراقية
لـ رفائيل بطي
ترك رفائيل بطي بعد رحيله المبكر في نيسان 1956 ذخيرة من الأوراق والمخطوطات الثمينة، كان من أهمها، ما يتعلق بمسيرته في ميادين الأدب والصحافة. فقد احتفظ بدفاتر وأجندات، بعضها مؤرخ، والكثير منها يخلو من ا...إقرأ المزيد »
القياس النفسى والعقلى في القوات المسلحة
لـ عبد الرحمن محمد العيسوى
أقصر الطرق إلى النجاح والإنجاز هى وضع الإنسان المناسب أو الكفء في مكانه المناسب والعكس صحيح. وفى مجال القوات المسلحة لما له من أهمية بالغة بالنسبة للدولة يجب مراعاة هذا المبدأ وحتى يحدث هذا لابد من ال...إقرأ المزيد »
المحاكمات العسكرية فى الشرطة
لـ سراج الدين الروبى
لم يعد مقبولاً من ضابط الشرطة الا يعرف معنى الجريمة العسكرية الشرطية وكيفية التعامل مع أطرافها واختصاص القاء العسكرى الشرطى، ولذلك كان هذا الكتاب الذى يحدد القواعد العامة فى المحاكمات العسكرية الشرطية...إقرأ المزيد »
إن ما هو موضوع بين يدي القارئ في سطور هذا الكتاب ليس مذكرات بل ذاكرة أخطر تسعة أشهر في تاريخ العراق السياسي الحديث والمعاصر. فالأستاذ شبيب الذي يعرض لذاكرته سيدافع بإصرار ودبلوماسية معقولة عن النية ال...إقرأ المزيد »
المنازلة الشعبية
لـ عدنان رشيد الحبوري
إن المنازلة الكبرى في أم المعارك، بفكرها ومبادئها وأهدافها وشعاراتها، وبرمزها الجهادي صدام حسين، هي واحدة من تلك اللحظات التي عرفتها المجتمعات الإنسانية، وإذا كانت جغرافية المنازلة تبدو من حيث الظاهر،...إقرأ المزيد »