لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
السخرة في حفر قناة السويس
لـ عبد العزيز محمد الشناوي
#احبك_احبك_والبقية_تأتي_بعد أُحبُّكِ.. كيفَ تريديني أن أبرهنَ أنّ حضوركِ في الكون، مثل حضور المياهِ، ومثل حضور الشَجَرْ وأنّكِ زهرةُ دوَّار شمسٍ.. وبستانُ نَخْلٍ.. وأُغنيةٌ أبحرتْ من و...إقرأ المزيد »
الرأسمالية الأجنبية في مصر "1937-1957م"
لـ فرغلي علي تسن هريدي
هذا الكتاب الرأسمالية الأجنبية في مصر الجزء الثاني، يتحدث عن الرأسمالية الأجنبية في مصر من 1947-1957 إدارياً، وضرائبياً، والاستثمارات الأجنبية في مجال الإنتاج والتجارة والمصارف والتأمين والخدمات والمر...إقرأ المزيد »
الدين والثقافة الأمريكية
لـ جورج مارسدن
إلى الحد الذي يتمتع فيه الأمر يكون بذاكرة جماعية لماضيهم، فإنه ليس للدين سوى دور ضئيل بدرجة مذهلة في هذا الماضي. وينعكس هذا النسيان للدين الذي تعاني منه الولايات المتحدة بأسرها، في الأسلوب الذي كتب به...إقرأ المزيد »
لا مراء أنه كلما أمعنّا في درس حضارة الغرب وكتبهم العلمية واختراعاتهم وفنونهم كلما ظهرت لنا حقائق جديدة وآفاق واسعة، ولسرعان ما أدركنا أن العرب أصحاب الفضل في معرفة القرون الوسطى لعلوم الأقدمين، وأن ج...إقرأ المزيد »
موضوع الدراسة التى نقدمها عن وثائق "ديوان التجارة والمبيعات" فى عصر محمد على تعتبر ضرورية وهامة لدراسة تاريخ مصر الاقتصادى خلال هذه الفترة خصوصا وانها تشمل وثائق يمكن اعبتارها من أبرز الوثائق الرسمية ...إقرأ المزيد »
قد يطوي التاريخ الأحداث السياسية التي تتعاقب بزخم عنيف في هذه الحقبة من حياة الوطن العربي، فلا يبقى لها ذكر، كما طوى قبلها أحداثاً كثيرة.

ولكن مصرع العائلة الهاشمية المالكة في قصر الرحاب ببغداد ...إقرأ المزيد »

البحرية الطرابلسية في عهد يوسف باشا القرمانلي
لـ محمد سعيد الطويل
تبرز أهمية الطرابلسية كموضوع للبحث في أنها لم تلق العناية الكافية من الباحثين، رغم كونها من العوامل المهمة لاستكشاف خبايا الأحداث السياسية التي مرت بها إيالة طرابلس طوال تاريخها الحديث كما أنها إحدى ا...إقرأ المزيد »
الطلبة والحركة الوطنية فى مصر 1922 - 1952
لـ عاصم محروس عبد المطلب
الطلبة بمغا يمثلوه من وعى وثقافة وحماس قد يأخ شكل الأندفاع يشكلون شريحة هامة فى المجتمع لها أكبر الأثر في الحركة الوطنية والحياة السياسة. و قد كان لهم دائماً دوراً لا يمكن إهماله طوال حلقات النضال.. و...إقرأ المزيد »
يتمتع كتاب المؤرخ الروسي "نيكولاي ايليتش بروشين"، "تاريخ ليبيا في العصر الحديث منتصف القرن السادس عشر-مطلع القرن العشرين" بأهمية وطرافة في الدراسات المعاصرة لتاريخنا الحديث وفيه يتوقف المؤلف وقفة سريع...إقرأ المزيد »
تاريخ ليبيا من نهاية القرن التاسع عشر حتى عام 1969
لـ نيكولاي إيليتش بروشين
يتناول الكتاب الذي بين يدينا المرحلة الأهم في تاريخ ليبيا الحديث منذ أن انسحبت منها الجيوش التركية لتسلمها للإيطاليين وحتى قيام ثورة الفاتح من سبتمبر المجيدة عام 1969 وقد أمضى المؤلف الروسي "نيكولاي ا...إقرأ المزيد »