لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ماذا حدث للمصريين ؟
لـ جلال أمين
أشهر كتاب لمفكر الكبير الدكتور جلال أمين يحلل فيه بطريقته السهلة العميقة ما حدث من تغيرات في حياة المصريين وطريقتهم خلال النصف قرن الماضي وذلك بأسلوب ساخر جذاب. فيتناول مثلا الطبقة الوسطى والتعصب الدي...إقرأ المزيد »
ماذا علمتنى الحياة ؟ " سيرة ذاتية "
لـ جلال أمين
ماذا علمتنى الحياة منذ سنوات كثيرة، رأيت فيلما بولنديا صامتا لا يزيد طوله على عشر دقائق، ظلت قصته تعود إلى ذهنى من وقت لآخر، وعلى الأخص كلما رأيت أحدًا من أهلى أو معارفى يصادف فى حياته ما لا قِبَلَ له...إقرأ المزيد »
ماذا حدث للثقافة في مصر؟
لـ جلال أمين
يقول جلال أمين في آخر كتاب له عن الثقافة والتي كانت همه الشاغل طوال حياته: «من اللافت للنظر أن الفترة من 1914-1945 من تاريخ الثقافة المصرية لم تشهد فقط قفزة جبارة في الكتابة الأدبية والتاريخية، بل وفي...إقرأ المزيد »
يعيش الإنسان المعاصر فترة فارقة في تاريخ البشرية، وصل فيها العلم إلى آفاق سامقة من المعرفة، كشف فيها الكثير عن أمور كانت تعد من الغيبيات (مثل أن لكوننا بداية، وأنه نشأ من عدم) حتى لقد صارت الفيزياء تع...إقرأ المزيد »
سير "أنتونى فلو" (أستاذ الفلسفة البريطانى) اسم ذائع الصيت فى مجالات الفكر والفلسفة والإلحاد والتدين! كان يعد بحق من أكبر ملاحدة العصر الحديث، وتعتبر كتاباته الغزيرة جدول أعمال الفكر الإلحادى طوال النص...إقرأ المزيد »
الإسلام بين الشرق والغرب
لـ علي عزت بيجوفيتش
لرئيس علي عزت بيجوفيتش (الرئيس السابق للبوسنة، وقائدها السياسي، وزعيمها الفكري والروحي) صاحب اجتهادات مهمة فى تفسير ظاهرة الإنسان في كل تركيبيتها. وهذه التركيبية، المرتبطة تمام الارتباط بثنائية الإنسا...إقرأ المزيد »
سر تأخر العرب والمسلمين
لـ محمد الغزالى
ومن أمد بعيد أحسست أن هناك ازوراراً عن توجيهات الإسلام الحاسمة في الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية تمشياً مع أهواء فرد من الأفراد، أو طبيعة جنس من الأجناس، وأن العبادات فقدت روحها، وأصبحت رسو...إقرأ المزيد »
العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة " المجلد الثاني "
لـ عبد الوهاب المسيري
انتشرت في الآونة الأخيرة مصطلحات مثل: "التحديث" و"التنوير" و"العقلانية" و"العلمانية"... إلخ. وأحرز المصطلح الأخير على وجه الخصوص شيوعاً غير عادي في منطقتنا العربية والإسلامية، بل على مستوى العالم، بحي...إقرأ المزيد »
تحفة الأطفال في تجويد القرءان ومعه متن الجزرية
لـ سليمان الجمزوري
يضم هذا الكتيب بين طياته متنا منظومتين في غاية الأهمية الأول بعنوان تحفة الأطفال في تجويد القراءات للشيخ "سليمان الجمزوري" وفيها تحدث المؤلف عن قواعد تجويد القرآن؛ أما متن المنظومة الثانية فجاء تحت عن...إقرأ المزيد »
إن من أهم العلوم التي ينبغي على الإنسان أن يتعلمها علم التوحيد، فهو علم عظيم، شأنه جليل قدره، يعالج أهم قضايا الإنسان على هذه الأرض: قضية الألوهية، وقضية الرسالة، وقضية الجزاء في اليوم الآخر. وقد ألف ...إقرأ المزيد »