لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يتناول الكتاب أحد الموضوعات المهمة وهي علاقة الإسلام بالسياسة ، حيث يعتبر هذه القضية نقطة الخلاف بين علماء المسلمين والعلمانيين ، ويناقش الكتاب القضية بأسلوب علمي متميز ينم على ثقل فكر وثقافة المؤلف ،...إقرأ المزيد »
تهافت الفلاسفة
لـ أبي حامد محمد بن محمد الغزالي الطوسي
الغزالي عملاق الفكر الإسلامي بلا منازع. وَعَى علوم الدنيا والدين، فتجاوز سابقيه فهو الفقيه الأصولي والمتكلم الذي حرس العقيدة ودافع عنها، فأظهر الحق الذي حاول المبتدعة تحريفه، وهو الفيلسوف، وكتابه "تها...إقرأ المزيد »
الوجود والعدم
لـ مصطفى محمود
ما ثم إلا وجود وعدم .. ولكن العدم غير معدوم، بل هو حضرة لها حقائقها كما ان الوجود (الله) حضرة لها حقائقها فالعدم حضرة سالبة بمثل ما ان الوجود حضرة موجبة.. والعدم حضرة "قابلة" بمثل ما أن الوجود حضرة "...إقرأ المزيد »
حوار مع صديقى الملحد
لـ مصطفى محمود
أسئلة حيرت بني الإنسان منذ خلقه الله سبحانه وتعالى.. كبرت وتفاقمت و انحرفت إلى أبعد الحدود.. تلك الاسئلة التى تتعلق بالله سبحانه وتعالى وأمور الغيب من أخره وعذاب وجنة ونار .. هذه الأسئلة التى دائما ما...إقرأ المزيد »
رحلتي من الشك إلى الإيمان
لـ مصطفى محمود
كل شئ في عالم اليوم يحمل في باطنه ما يحملنا على الشك والإيمان في ذات الوقت!.. فهذا "العلم" وتقدمه الواسع الآفاق قد يغرى البعض بالنظر إلى الدين وكأنه بغيباته شئ من الخرافات العتيقة.. وقد ترى فيه البعض ...إقرأ المزيد »
الشيخ عبد الرحمن الكواكبى هل كان علمانيا؟!
لـ محمد عمارة
على جملة خطيرة وضارية ضد الشيخ الكواكبى يأتى هذا الكتاب كرد على كثير من الإتهامات الباطلة والقيام بتفنيدها وكيف يسوق الظالمون البراهيم الكاذبة لإثبات تهمة العلمانية على هذا الرجل الريف الذى قضى حياته ...إقرأ المزيد »
ابن رشد بين الغرب والإسلام
لـ محمد عمارة
من صميم الحضارة الإسلامية بزغت أسماء لامعة في سماء العلم والمعرفة التى لم تقتصر إبداعاتها وآثارها على الحضارة الإسلامية وحسب وإنما امتدت لتمثل اللبنة الولى والدعامة الأساسية للحضارة الأوربية.. ومن هذه...إقرأ المزيد »