لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نظرية تفسير النصوص المدنية
لـ محمد شريف أحمد
نظرية التراجم جزء من نظرية أعم وأشمل هي نظرية التأثيم والتأثيم هي إضفاء صفة الأثم على سلوك ما ، أي اعتبار هذا السلوك حقيقاً بالملامة، والتأثيم إما ديني حين يكون مصدره قانونا سماوياً، إما قانوني وذلك ح...إقرأ المزيد »
علم العقاب هو مجموعة من القواعد تحدد الأصول الواجبة الاتباع كي يكون تنفيذ العقوبات والتدابير الاحترازية محققًا الأغراض الاجتماعية التي من أجلها تقررها التشريعات الجنائية. ويعني ذلك أن أول ما يبحث فيه ...إقرأ المزيد »
تفسير النصوص الجنائية "دراسة مقارنة"
لـ رفاعى سيد سعد
التفسير هو البحث عن المعنى الذي أراده الشارع من الألفاظ التي يتضمنها النص القانوني, الأمر الذي يتطلب تحليلًا لهذه الألفاظ بما يؤدي إلى الكشف عن مدلولها. ولأنه قد ينتاب ألفاظ النص أو عبارته لبس أو غموض...إقرأ المزيد »
يقرر بعض الباحثين أن المشروعية الوضعية القائمة على سيادة القانون واهية، وأن الضمانات التي تذكر لتقويتها متداعية لأن الحكام يملكون فيها التعديل والتبديل، ويستطيعون التموية والتضليل، فهذه المشروعية لا ت...إقرأ المزيد »
شرح قانون العقوبات القسم العام
لـ محمد علي السالم الحلبي
يعرف قانون العقوبات أنه: عبارة عن مجموعة الضوابط والقواعد التي يضعها المجتمع من أجل تحقيق الأمن والاستقرار، والقضاء على الشر ومكافحة الإجرام وردع المجرم وإعادة غصلاحه وتأهيله كعضو فاعل في المجتمع.
...إقرأ المزيد »
إن الدراسات المقارنة أضحت اليوم من أبرز القضايا المطروحة على الساحة العالمية لا سيما إذا تعلق الأمر بعلم من العلوم الإنسانية كمجال المقارنة بين الشريعة والقانون. وتظهر أهمية الموضوع في كونه يحاول أن ي...إقرأ المزيد »