لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المذهب عند كنط
لـ مراد وهبة
يبدو أن كنط أولى اهتمامه بصفة خاصة انظرية المعرفة العلمية. وارتبطت عنايته على الأخص بالفيزياء, وكتاباته الأولى من سنة 1746- إلى سنة 1755 تنصب على أمور علمية.
ولكنه لا يعتقد أن العلم محض تجميع و...إقرأ المزيد »
مدرسة فرانكفورت
لـ بول-لوران آسون
يضم الكتاب دراسة يحاول الباحث من خلالها الإجابة على السؤال: "ما هي مدرسة فرانكفورت؟" والتساؤل حول هوية "مدرسة فرانكفورت" هو تساؤل حول الأشكال الموقعية للموضوعية التي ترفعها (مدرسة فرانكفورت) كظاهرة تا...إقرأ المزيد »
الكلمات والأشياء
لـ ميشيل فوكو
يشكل كتاب فوكو هذا (الكلمات والأشياء) في تحولات الفكر الغربي الراهنة مرجعاً أساسياً لفلسفة الحداثة وعقلنة قطائعها التاريخية الرئيسية، وصولاً إلى ما يتجاوزها هي بالذات نحو ما يسمى اليوم بالحداثة البعدي...إقرأ المزيد »
وتقوم هذه الدراسة على تحليل مقارن متعمق للأديان فى تقاطعها مع الميتافيزيقا بحثا عن فلسفة عقلية للدين ، على أساس موضوعى غير منحاز، لاكتشاف الدين الخالص وسط ركام التحولات التاريخية والأوهام الخرافية بع...إقرأ المزيد »
هيجل أو المثالية المطلقة
لـ زكريا إبراهيم
تناول الكاتب في دراسة موضوعية مستفيضة الفيلسوف الألماني (هيجل) وفلسفته ونظريته في السلب والتناقض والتصالح.

تناقض مؤرخي الفلسفة في الحكم على هيجل وتزايد الاهتمام بالدراسات الهيجيلية في الشرق وال...إقرأ المزيد »

هذا الكتاب يضم دراسة لحياة هيجل وفكره فنجد.. في البداية ذكر يسيرعن حياته ومراحلها المختلفة بدءا من سن ثلاث سنوات حتى كبره ،وكيف كان تلميذا مجدا في القراءة والإطلاع مرورا بحياته العائلية وزواجه وأولاده...إقرأ المزيد »
ليس ويل ديورانت غريباً عن القارئ العربي، فهو مؤلف ذاك الكتاب الضخم المعروف باسم قصة الحضارة والذي تم نقله إلى العربية. وها هو كتابه "قصة الفلسفة" بين يدي القارئ العربي مترجماً. ويمكن وصف هذا الكتاب ال...إقرأ المزيد »
قصة الفلسفة
لـ مراد وهبة
لكل علم قصته مع البشرية منذ فجرها ، وفي الكتاب الذي لا يتجاوز حجمه حدود الكف ، يحكي لنا الدكتور "مراد وهبة" قصة الفلسفة .. فيعود إلى الوراء كيرا ..إى أن يبلغ القرن السابع قبل الميلاد في نقطة على ظهر ا...إقرأ المزيد »