لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حمام اليهودي
لـ علاء مشذوب
نطلق رواية حمّام اليهودي من أرضية الأقليات الدينية في العراق التي توجهت اليها معظم روايات ما بعد 2003 وهذه المرة يسعى المؤلف الى معاينة الواقع اليهودي في مدينة كربلاء ما قبل سنة 1920 عبر شخصية مركزية ...إقرأ المزيد »
في عشق المدن - ذكريات
لـ أحمد سعيد محمدية
-هذا الكتاب أشبه ما يكون بالسيرة الذاتية... عن المدن والرجال والمواقع والمواهب.
-عن حيفا، وبيروت، والقاهرة، وصنعاء، والإسكندرية، ورأس المتن.
-عن الرجال الذين كان لهم إيقاع ودفعٌ وعقيدة و...إقرأ المزيد »
سيرة مسلم في حانة آرتين
لـ علي نصار
في روايته "سيرة مسلم في حانة آرتين" يفتح الروائي علي نصار نافذة على بيروت أثناء الحرب الأهلية اللبنانية وبعد انتهائها، لقد أخلص عنوان الرواية لمحتوى متنها، حيث جاء معلناً عن حكايتها، ودالاً على مكانها...إقرأ المزيد »
خرائط منصف الليل هو الكتاب الفائز بجائزة ابن بطوطة للأدب الجغرافي وقد ترجم الى العديد من اللغات الأجنبية هو كتاب رحلات الى اسطنبول وطهران والجزائر وأثينا وقبرص وباريس، وهذه الرحلات كما أراده كاتبها: ...إقرأ المزيد »
مصابيح أورشليم
لـ علي بدر
إدوارد سعيد في القدس، يرافقه مئير وإيستر، وهما من أبطال روايات إسرائيلية، حيث يقودانه في المدينة التي غيرت الكولونيالية معالمها، فأصبحت غريبة على ساكنها المحلي. إيستر ومئير مولودان في إسرائيل، وحالمان...إقرأ المزيد »
مدني وأهوائي ؛ جولات في مدن العالم
لـ لطيفة الدليمي
بلغة أنيقة وفياضة بالشاعرية كتبت هذه اليوميات عن رحلات وجولات قامت بها الكاتبة في عشرات مدن العالم عبر زمن شديد.

يوميات عن رحلات من العراق إلى دمشق فبيروت فالإسكندرية فالقاهرة، فمدن المغرب العرب...إقرأ المزيد »

وداعاً زنجبار
لـ لوكاس هارتمان
معظم الشخصيات المذكورة في تلك الرواية كانت تعيش فعلاً. وقد قمت بتركيب الحقائق المعروفة عنهم، داخل مسارات الأحداث. أما الفجوات الخاصة بالسير الذاتية، فقد أتاحت لي مساحة حرة، لتتبع خيالي، وابتداع ما بدا...إقرأ المزيد »
نافذة ذكرياتي
لـ لميس التويجري
ألا يكفي أن تحزن أوراقٌ تفتقد القلمَ والشِعرَ و كلماتٍ تغزلت بالعشق سهواً ألا يكفي أن تفقد القهوةُ لذّتها بفراقِ من أكملها .. ألا يكفي أن أعيشَ بيأس لا أعلم نهايتهُ طريقاً طويلاً إما الموت أو الموتُ ....إقرأ المزيد »
في رحلة حمل بها هواجسه وخوفه بحثاً عن حقيقة وأدتها أيادي الشياطين فر رمال الباطن ... تتكشف شخصية الكاتب بما تحمله من وفاء للوطن وتضحية في سبيله ومايتبين من انسانيته واخلاصه لأصدقائه وثبات قلبه امام ره...إقرأ المزيد »