لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
معجم العشائر العراقية
لـ ماجد الزبيدي
إن كل إنسان تجد لديه الرغبة في ذكر نسبه ليفخر به ويذكر الصفات الحميدة التي تشتمل عليها قبيلته من مواقف مشرفة كالشجاعة والكرم وغيرهما... ويكون له الشرف في الانتساب إليها فتجده سائراً ليلاً ونهاراً، طا...إقرأ المزيد »
موسوعة عشائر العراق: تاريخ، أنساب، رجالات، مآثر
لـ عبد عون الروضان
اهتمت العرب منذ القدم بالنسب، الذي صار علماً له علماؤه المتخصصون ومؤلفاته المتميزة والكثيرة. أما بالنسبة لتدوين أنساب العشائر العراقية فقد بدأ الاهتمام بها منذ قرون عديدة. أول من بدأ بها هم المؤرخون و...إقرأ المزيد »
العشائر العراقية
لـ عبد الجليل الطاهر
يضم هذا المجلد القديم والنفيس بين دفتيه مجموعة من التقارير التي أعدّها فريق من الخبراء البريطانيين برئاسة "المس بيل" التي تعمل في مطلع القرن العشرين في المكتب العربي التابع لدائرة الاستخبارات البريطان...إقرأ المزيد »
البدو والقبائل الرحالة في العراق
لـ مكي الجميل
هنالك في قلب الصحراء الممتدة من الرطبة إلى صفوان طولاً، ومن حدود ألوية الدليم وكربلاء والديوانية والمنتفك إلى الحدود السورية والأردنية والسعودية عرضاً، تقطن قبائل أغلبها من الرّحل الذين يحلون في بعض ف...إقرأ المزيد »
موسوعة عشائر العراق
لـ عباس العزاوي المحامي
بحث المؤلفون في تاريخ القبائل العربية وقد قادهم هذا إلى ذكر تاريخهم القديم، دون التعرض إلى حالتهم الحاضرة في أيامهم. فجاءت أبحاثهم ناقصة مبتورة ومقصورة على عهد معين، يعود في أغلبه إلى عهود ما قبل الإس...إقرأ المزيد »
عشائر العراق، أهل الأرياف
لـ عباس العزاوي
سكنت العشائر العدنانية قديماً في العراق، وذلك من أيام العشائر (التنوخية) وقبل ذلك وبظهور الإسلام في العراق، مالت عشائر كثيرة من العدنانية إلى العراق، فوجدت عشائر عربية قد سبقتها فناصرت العشائر الفاتحة...إقرأ المزيد »
الملك فيصل الثاني - آخر ملوك العراق
لـ لطفي جعفر فرج
الملك فيصل الثاني آخر ملوك العراق: كتاب نقدمه للقارئ الكريم يتناول حياة الملك فيصل بن غازي منذ ولادته في 2 مايس 1935م حتى مصرعه يوم 14 تموز 1958. ونركز فيه على نشأة الملك فيصل الثاني، وفترة تربيته وإع...إقرأ المزيد »
العراق
لـ حنا بطاطو
الكتاب الذي نقلب صفحاته هو الأول من ثلاثة كتب تناول فيها المؤلف التاريخ للطبقات الاجتماعية والحركات الثورية من العهد العثماني حتى قيام الجمهورية في العراق.

والكتاب يضم دراسة عن ملاّك الأراضي ورج...إقرأ المزيد »

البيت العراقي ؛ في بغداد ومدن عراقية أخرى
لـ أوسكار رويتر
هذا الكتاب فريد في موضوعه لم تمتلك المكتبة العربية مثيلاً له، فهو يقدم دراسة معمّقة وتفصيلية عن العمارة العراقية والبغدادية على وجه الخصوص، ويعدّ المرجع الأساس لدراسة الجانب العماري للبيوت العراقية، ل...إقرأ المزيد »
العراق من حرب إلى حرب صدام مر من هنا
لـ غسان شربل
يشهد العراق منذ عشرات السنين اضطرابات لا مثيل لها، سياسية، اقتصادية، اجتماعية، ومجازر يومية تودي بأعداد كبيرة من البشر وكأنهم لا بشر. هذا ما يشهده بلد من أغنى البلاد العربية ثروة وثقافة وتنوعاً وحضارة...إقرأ المزيد »