لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
جاء هذا المعجم الفلسفي متضمناً لأهم الألفاظ التي نستعملها اليوم في المنطق، والأخلاق، وعلم النفس، وعلم الاجتماع، وعلم الجمال، وعلم ما وراء الطبيعة، وهو يبين أصل كل لفظ في اللغة، ويثبت إلى جانبه ما يقاب...إقرأ المزيد »
امرأة من أقصى الريح
لـ إدريس عيسى
" امرأة من اقصى الريح " .

ياسر !! هل تسمعني ؟ هل تأتي كي نتسابق فوق فراغ الأرض ... ونركض كالمُهرين ؟ هل تقرضني يا ياسر ضحكتك المجبولة من برقٍ لمّا يعبر جسدي .. فيراجع نخلي رقصته الكبرى ويسافر في ر...إقرأ المزيد »

أعمدة سمرقند
لـ حسب الشيخ جعفر
استعارات أسطورية، وشاعرية زمانية، وقصائد تلتف برداءات كليلة ودمنة، وأسيوب، وجبران، وحكايا الشرق القديمة، وتمخر عباب فضاء خيالي على مركب أغريقي ميممة شطر سمرقند، عند أعمدتها تقف، في محراب روعاتها تستنط...إقرأ المزيد »
بحثا عن المهب
لـ خالد جابر يوسف
في هذا الكتاب أبحاث لمارتن هيدجر، قطب الفلسفة الوجودية تتناول رأية في ماهية وفى علم ما بعد الطبيعة ثم ماحضرة فى ماهية الشعر اتخذت نماذج لها من شعر هيلدران الشاعر الألمانى.
والبحث الأول فى هذا ا...إقرأ المزيد »
مدرسة فرانكفورت
لـ توم بوتومور
تأخذ هذه الترجمة من حيث أهميتها بعداً معرفياً حيث يغدو التعرف إلى تاريخ وأفكار مدرسة فرانكفورت ضرورة أساسية لتكوين وعي نقدي يحتاجه الواقع الراهن، خاصة وأن هذه المدرسة لم تأخذ حظّها الواجب من الدراسة و...إقرأ المزيد »
لسان النار
لـ احمد الشهاوى
يشتمل الكتاب على اكثر من 50 قصيدة شعرية مكتوبة بأسلوب أدبي رفيع المستوى ، من عناوين القصائد التي أشتمل عليها الكتاب : أيها الحبر ، الرحلة المقدسة ، موت أكبر ، في ظلها أبتهل ، خداع وقت ، إغراء الحشائش ...إقرأ المزيد »
موسوعة مصطلحات علم الكلام الإسلامي
لـ سميح دغيم
"موسوعة مصطلحات علم الكلام الإسلامي هي واحدة في سلسلة موسوعات المصطلحات العربية والإسلامية التي تتناول معظم مجالات الفكر العربي الإسلامي من منطق وأصول فقه وفلسفة وعلوم اجتماعية وسياسة وعلوم، وتناول مو...إقرأ المزيد »
المنهل - فرنسي - عربي
لـ سهيل ادريس
يمثل المنهل، المعجم الأكثر انتشاراً، أداة تثقيف وانفتاح على اللغة الفرنسية وبالتالي على الحضارة الحديثة اذ انه يتفرد عن سواه من هذه المعاجم بخصائص تمحورت في عنايته بشتى المعارف والعلوم من طب وتشريح ور...إقرأ المزيد »
المعجم الفلسفي
لـ جميل صليبا
إن هذا المعجم الفلسفي، الذي هو بين يديّ القارئ بجزئيه، لا يتضمن جميع الألفاظ الفلسفية القديمة والحديثة، بل يتضمن أهم الألفاظ التي نستعملها اليوم في المنطق، والأخلاق، وعلم النفس، وعلم الاجتماع، وعلم ال...إقرأ المزيد »