لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذا الكتاب "شاهد على العصر"، وهو مذكرات الأديب والصحفي الكبير المرحوم محمد لطفي جمعه، وهو واحد من الرواد الأوائل الذين تركوا بصمتهم على الحياة الأدبية والفكرية والسياسية من موقع انتمائه إلى الحزب الوط...إقرأ المزيد »
فهذا الكتاب (حوار المفكرين، رسائل أعلام العصر إلى محمد لطفي جمعه خلال نصف قرن) ، كتبها إليه لفيف من الأدباء ورجال الفكر والسياسة والصحافة والمسرح والقصة والاجتماع والاستشراق وغيرهم في مصر ومن مختلف أق...إقرأ المزيد »
أحاديث الحب
لـ زكي مبارك
هذا الكتاب يضم أحاديث الحب الممتعة، سطرها أديب الأمة العربية الدكاترة زكى مبارك. يقول زكى مبارك: "افتح قلبك لوحى الحياة والحب واعلم أن الابتسام الصادق هو أثمن ما يملك الرجل، الحب يواجه الناس فى جميع ا...إقرأ المزيد »
زكى مبارك "سيرة ذاتية"
لـ زكى مبارك
كثيرا ما يدفع الإنسان ثمنا غاليا وباهظا إذا ما قرر ألا ينافق أو يجامل ويألي إلا ان يقف مع الحق حتى ولو في وجه السلطان فهو بهذا يعيش فاقدا للرفاهية والراحة وكذلك يحرم من الانصاف في حياته وكذلك بعد ممات...إقرأ المزيد »
الحديث ذو شجون
لـ زكي مبارك
الكتاب الذي بين أيدينا لأمير البيان "زكي مبارك" وهو بعنوان "الحديث ذو شجون" ويحتوي على مقالات ممتعة كان الدكتور مبارك ينشرها في مجلة الرسالة وجريدة البلاغ وفي جرائد ومجلات أخرى، ومن أهم عناوين هذا الك...إقرأ المزيد »
قصائد لها تاريخ
لـ زكى مبارك
اخترت اسم "قصائد لها تاريخ" ليضم هذا الديوان كل المساجلات والمطارحات والمعارضات الشعرية بين زكي مبارك ومعاصرية.. وهى جميعا مساجلات ومطارجات ومعارضات فها تاريخ فهي إذن قصائد لها تاريخ. ...إقرأ المزيد »
نظرات عصرية في القرآن الكريم
لـ محمد لطفى جمعه
يعرض الكتاب لمباحث ذات شأن في العقيدة والشريعة، موضحاً عدلها وسماحتها ورفقها وحزمها وحربها على إصلاح الناس وحرصاً على تكريم الإنسان فيتحدث عما جاء به القرآن من المساواة بين بني الإنسان حديث المستوعب ل...إقرأ المزيد »
عولس لجيمس جويس... نحو أدب روائي عالمي جديد
لـ محمد لطفي جمعه
يعد "جيمس جويس" (1882-1941) واحداً من أكبر الروائيين في العالم بعامة وفي إيرلندا بخاصة وقد قال عنه الشاعر "ت. س. إليوت" سنة 1922 إنه الشاعر الكبير والأديب المبدع لحقبة جديدة للوعي الإنساني، ورائعته يو...إقرأ المزيد »
مباحث في الفولكلور
لـ محمد لطفى جمعة
مباحث في التاريخ
لـ محمد لطفي جمعه
إنني لا أكاد أتصفح بعض صفحات من كتاب من كتب التاريخ حتى يتطرق الملل والسأم إلى نفسي - إلا في الندرى - فأنحيه جانباً متسخطاً متأسفاً على الجهد والوقت الذي بذل في تأليفه والمداد والورق الذي أنفق في تصني...إقرأ المزيد »