لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتاب الشخصية المحمدية أو حل اللغز المقدس
لـ معروف الرصافي
يقول معروف الرصافي في مقدمة كتابه "الشخصية المحمدية" بأن أعظم رجل عرفه التاريخ، أحدث في البشر انقلاب عام في الدين والسياسة والاجتماع، وقد أوجد هذا الانقلاب بواسطة نهضة عربية المبتدأ عالمية المنتهى، بد...إقرأ المزيد »
ديوان عمر بن أبي ربيعة
لـ عمر بن أبي ربيعة
"عمر بن أبي ربيعة" (644-711م) شاعر قريش وفتاها، ولم تكن العرب تقر لقريش بالشعر حتى نبغ ابن ربيعة فأقرت لها به، كما أقرت لها بالشرف والرياسة. وهو إن لم يُعد من أصحاب الطبقات فقد طارت له شهرة في الغزل ي...إقرأ المزيد »
علقمة بن عبدة الفحل، حياته وشعره
لـ عبد الرزاق حسين
علقمة بن عبدة شاعر فحل، استطاع أن يطاول أمير شعراء عصره، وأن يتبوأ مكانة تليق به عند القدماء، عرفوها له، وعرفوه بها، لدرجة جعلته ذا ميسم خاص يميزه عن غيره من الشعراء. ومع كل ذلك لم يتجه الدارسون لدراس...إقرأ المزيد »
البحتري حياته وشعره
لـ هاشم صالح مناع
البحتري شاعر فريد في عصر وهو القرن الثالث الهجري، فريد في طيفه وخياله، ووحيد في عصره وفي وصفه، كان نقي اللفظ سلس العبارة، عذب الأسلوب، أراد أن يشعر فغنى، فجاء شعره مثل سلاسل الذهب وعروقه، إن تقلدته زي...إقرأ المزيد »
بحيرة وراء الريح
لـ يحيى يخلف
"رحل الشتاء وأقبل الربيع.. خفّت حدّة البرد، وبدأ الدفء يتسلل. في الأسبوع الأخير من آذار جرت تنقلات في الأفواج. انتقل (أسد الشهباء) إلى مقر القيادة في (جبع)، وبقينا في معسكر لا يبعد كثيراً عن مدينة بيس...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب دراسات لنماذج عايشت مراحل مختلفة من الصراع الفلسطيني الصهيوني، بعض هذه الدراسات تحية، وإن شابها النقد، لأسماء مارست الثقافة من وجهة نظر الحقيقة، وبحثت عن الحقيقة من وجهة نظر فلسطين. أما ...إقرأ المزيد »
ديوان الأحوص الأنصاري
لـ عبد الله بن أبي الأقلح
صاحب هذا الديوان هو "عبد الله بن محمد بن عبد الله بن أبي الأقلح" لم تذكر المصادر القديمة، عن أخبار نسبه إلا ما جاء على لسانه مفتخراً به، كان الأحوص الأنصاري شاعراً أموياً غزلاً، متغير المزاج متقلب الأ...إقرأ المزيد »
ديوان قيس لبنى
لـ قيس بن ذريح
"قيس بن ذريح"، الملقب بقيس لبنى، نسبة إلى محبوبته لبنى كان من العشاق العذريون الذين تفردوا بعشقهم عن سائر خلق الله، فتوحدوا بمحبوبة ولم يرضوا عنها بديلاً. أحب قيس لبنى وتزوج بها، ولكن حبه لوالديه وخوف...إقرأ المزيد »
أم سعد
لـ غسان كنفاني
أم سعد، "التي تقف الآن تحت سقف البؤس الواطئ في الصف العالي من المعركة، وتدفع، وتظل تدفع أكثر من الجميع". هكذا قدم غسان كنفاني الروائي السياسي الفلسطيني للأم الفلسطينية حين كتب رواية عام 1969. كأن "أم ...إقرأ المزيد »
ديوان إمرئ القيس
لـ امرئ القيس
عبر هذه الصفحات تدخل "غريد الشيخ" امرئ القيس المليء بالأساطير والمغامرات... فالرحلة في شعره تكشف الكثير الكثير من طبائع هذا الرجل الذي عاش حياته بكل ما فيها من متعة ومغامرة ولهو وترف ورثه عن عالم المل...إقرأ المزيد »