لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يعد هذا الكتاب واحد من المراجع القليلة التي تتناول المسرح من حيث هو "عرض مسرحي"، إنه ليس كتاباً في "التأليف المسرحي". ومؤلف الكتاب مخرج وناقد، أسس في لندن مسرحاً تجريبياً باسم الخشبة الثانية، وقدم عدد...إقرأ المزيد »
نظرية العرض المسرحي
لـ جوليان هلتون
يسعى هذا الكتاب إلى دراسة فن الأداء وظاهرة العرض المسرحي، فلا يتناول بالتحليل عروضاً بعينها وإنما ينكب على فحص الطبيعة التوليدية للعرض المسرحي، فيحلل طبيعة الزمان والمكان والفعل فيه، ويطرح نموذجاً لوص...إقرأ المزيد »
نحو مسرح فقير
لـ جيرزي جروتوفسكي
"جيرزي جروتوفسكي المخرج البولندي هو مؤسس ومخرج "المعمل المسرحي" الذي يعتبر أهم تجربة مسرحية في عصرنا. وبالرغم من أن جروتوفسكي بدأ تجاربه الهامة في أواسط الستينات إلا أن "المعمل المسرحي" وما يمثله من م...إقرأ المزيد »
في الفن المسرحي
لـ إدوارد جردون كريج
ليس هناك أدنى قدر من المبالغة لو اعتبرنا هذا الكتاب واحدا من أعظم واهم الكتب الجادة التى كتبت فى الفن المسرحى فى جميع انحاء العالم خاصة فى أوربا وأمريكا ولا غنى عنه لكل من يعمل فى الحقل المسرحى وهو يد...إقرأ المزيد »
حياتي في الفن
لـ ك. ستانسلافسكي
يعتبر هذا الكتاب واحدا من اشهر الكتب الفنية فى العالم ليس باعتباره سيرة ذاتية لصاحبة فحسب وإنما لكونه مرشدا ودليلا يعرف سائر العاملين الناشئين فى المسرح كيف يشقون طريقهم بأقدام راسخة لا تعرف الزلل . ...إقرأ المزيد »
مسرح الشارع، الأداء التمثيلي خارج المسارح
لـ آلان ماكدونالد
يتناول هذا الكتاب الأداء التمثيلي خارج المسارح في جميع المناسبات بمعنى أنه يتناول ظاهرة تقديم العروض المسرحية للجمهور العابر في الشارع. وهو بهذا المعنى كتاب غير مسبوق.

إنه يجمع بين تدريبات فن ال...إقرأ المزيد »

التصميم الخارجي من الفكرة إلى الشكل
لـ جرانت دبليو ريد
سواء أكنت مبدعاً محترفاً أو هاوياً مبتدئا التصاميم، هناك دوماً فسحة لمن يريد صقل مهاراته وزاده معرفته. الشكل هو ذاك المشهد الخارجي في التعبير الأمثل عن تنظيم معماري، هو الصياغة الأهم في حل جميع العوام...إقرأ المزيد »
تصميم المطاعم
لـ شيرين ماجد خلوصي
لقد كانت المطاعم قديماً تتخذ شكل أكواخ صغيرة الأماكن التي يتوقع فيها اجتماع كثير من الناس: في الأسواق، وفي الشوارع... الخ. أما اليوم فقد اصبح بيع الطعام تجارة عالمية تتطلب تخطيطاً دقيقاً وإعداداً علم...إقرأ المزيد »
تقنيات تكوين الممثل المسرحي
لـ إبراهيم عبد الله غلوم
لم يكن غريباً أن يصف أحد النقاد اختيار اللجنة الدائمة للفرق المسرحية الأهلية موضوع تقنيات الممثل بأنه مدهش ومثير للغرابة والمفاجأة. وأن يكون هذا الموضوع بالذات محوراً لاهتمام الباحثين والمنظرين وأصحاب...إقرأ المزيد »
An Arabic/English publication featuring original embroidered designs of 23 Palestinian spring flowers with landscape photographs of the spring in Palestine accompanied by relevant literary texts, incl...إقرأ المزيد »