لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شعرية كفافى
لـ جريجورى جوزدانيس
يمثل هذا الكتاب - في الأصل - أطروحة أكاديمية نال بها مؤلفها درجة الدكتوراه من إحدى الجامعات البريطانية . لكن الكتاب / الأطروحة يقدم - منهجا - عدداً من الدروس الهامة ، نقديا وثقافياً ، التي قد لا تكون ...إقرأ المزيد »
ما السياسة ؟ أسبابها وتداعياتها
لـ حنة آرنت
اول عنصر اكدت عليه الكاتبة في هذه المقاطع هو ان السياسة ترتكز على واقع أساسي وهو التعددية البشرية باعتبار ان التعددية هي قانون الأرض او أيضا ما من شي مما يوجد لا يتواجد بالفرد مثلما اوضحته في الجزء ال...إقرأ المزيد »
من المعروف أن ظاهرة الإعلام والإتصال هي نشاط إنساني واسع المجال يرتبط بمختلف أوجه الحياة الخاصة للأفراد والمجتمعات، وهي حاضرة في كل النشاطات الإنسانية وبالتالي علاقتها وثيقة بكل العلوم التي تبحث هذه ا...إقرأ المزيد »
' رأس المال ' سيرة كتاب
لـ فرانسيس وين
"كتاب يبعث على البهجة... ويصوّب أولئك الذين نشأوا على الإعتقاد بأنَّ عمل ماركس جامد ومتزمت عقائدياً... ما يقدّمه وين هو صورة للرجل نابضة بالحياة". - الصنداي تلغراف، المملكة المتحدة.

"لقد اكتفى ا...إقرأ المزيد »

اللامرئي
لـ كليمون روسي
... إن اللاّمَرئي، الذي هو هنا موضوع بحث "الكتاب"، لا يتعلّق بمجال الأشياء التي يتعذّر رؤيتها لإستحالة وجودها مادّيّاً (نظير وجه غارق في العتمة)، بل يتعلّق بالأشياء التي نعتقد رؤيتها بينما هي غير مُدر...إقرأ المزيد »
نظرية المعرفة عند ابن خلدون - دراسة تحليلية
لـ علي الوردي
إن علم إجتماع المعرفة من التخصًّصات الحديثة جدّاً، ولم يتطوَّر ويُعترف به على هذا النحو إلاّ من خلال العقد الأخير أو نحو ذلك، ووفقاً لأُسسه الأساسيّة، لا بدّ أن ننظر إلى العقل البشريّ على أنه أداةٌ لخ...إقرأ المزيد »
فكرة الإشتراكية
لـ أكسل هونيث
ابدع المؤلف الألماني في شرح فكرة الاشتراكية بطريقة مبسطة وعميقة في نفس الوقت متناولا البدايات والتطبيقات ومحاولات الإصلاح ....إقرأ المزيد »
العالم والنص والناقد
لـ إدوارد سعيد
هذا العمل الواسع المنظار يمثِّل منطلقاً جديداً للنظريَّة الأدبيَّة المعاصرة.

هنا يتبنَّى إدوارد سعيد، مؤلِّفُ "الإستشراق"، فكرةً تقول إنَّ الخطاب النقديّ الحديث قد تعزّز بفضل كتابات ديريدا وفوكو...إقرأ المزيد »

المفهوم الفلسفي عند جيل دولوز
لـ زهير قوتال
ينظر هذا الكتاب إلى جيل دولوز بصفته فيلسوفاً شديد الفضول، يهتم بكل ما يشكله حاضره وينتجه عصره؛ إذ وجه جلّ فكره نحو القبض على مساحة حدْثية مرآوية، طاوياً سحر كتابته لتجاوز الأماكن الفارغة من المعنى، وق...إقرأ المزيد »