لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ارتشاف الضرب من لسان العرب 1/5
لـ ابي حيان الاندلسي
يحتل ( أبو حيان الأندلسي) مكانة عالية بين علماء اللغة ولا يزال حتى يومنا هذا منبع لعلم لا ينضب ، ومن هذا المعين المعطاء يأتي هذا السفر الكبير وضعه هذا العالم وحققه واخرج درره الدكتور(رجب عثمان محمد). ...إقرأ المزيد »
ادب الوزير
لـ الماوردي
أدب النديم
لـ ابو الفتح محمود بن الحسين ابن السندي بن شاهك "كشاجم"
هذا أحد كتب "كشاجم" التى وصلت إلينا ضمن ما وصل من تراثنا الذي عدت عليه أحداث وأحداث وهو كتاب صغير الحجم حقا الا أنه عظيم الفائدة. إن كتاب أدب النديم يمكن أن نطلق عليه أدب السلوك العام، وهو قد تخصص في...إقرأ المزيد »
"الكتاب المقدس" تقدمه الرهبانية اليسوعية في نص حديث استوعب ما اكتسبته العلوم الكتابية منذ مئة سنة، وفي شكل جديد استفاد مما آلت إليه فنون الإخراج والطباعة في القرن العشرين. والقارئ في هذه الترجمة الجدي...إقرأ المزيد »
القصيمي بين الأصولية... والإنشقاق (1907 - 1996)
لـ يورغن فازلا
إن هدف هذا الكتاب، الذي جاء في إطار رسالة جامعية لنيل درجة الدكتوراه، هو، تقديم تكملة وتوسعة لتاريخ الفكر العربي الحديث. ولهذا الغرض قدم الباحث كاتباً ارتبطت سيرة حياته لأكثر من سبعين عاماً بالحياة ال...إقرأ المزيد »
المجمع المؤسس للمعجم المفهرس
لـ أحمد بن علي بن أحمد/ابن حجر العسقلاني
جرت عادة العلماء تأليف كتب يجمعون فيها أسماء شيوخهم ومروياتهم عنهم، سواء كانت أحاديث، أو كتباً. وهذا الكتاب ألفه الحافظ ابن حجر العسقلاني في هذا القبيل، وجعله فهرساً جامعاً لشيوخه ومروياته عنهم، صنفه ...إقرأ المزيد »
اخبار اهل الرسوخ في الفقه
لـ ابن الجوزي
أخبار الأيوبيين
لـ المكين جرجس بن العميد
في هذا الكتاب شرح المؤلف أخبار الأيوبيين من السلاطين والملوك والأمراء الذين حكموا مصر في القرن السادس الهجري ويشرح أعمال كل واحد من هؤلاء السلاطين قرارات بعينها وما ترتب على هذه القرارات من احداث تاري...إقرأ المزيد »
موسوعة التراث الفكري العربي الإسلامي
لـ محمد العربي الخطابي
هذا الكتاب يمثل موسوعة عامة للتراث الفكري العربي الإسلامي يتضمن نصوصاً منتقاة تعطي صورة حية عما عالجه السلف من قضايا فكرية وعلمية ما يزال الكثير منها محل بحث ونظر بين مفكري عصرنا هذا.

وإنجاز هذا...إقرأ المزيد »

ابو فهر
لـ انظر شيخ العربية