لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الغرض من هذا الكتاب-كما جاء في تصديره-أن يوفر قواعد ومقترحات عملية لكتابة سيناريوهات الأفلام التي يجري عرضها في دور السينما أو في التليفزيون، ويتميز الكتاب-في هذه الناحية-عن كل ما عداه في المكتبة العر...إقرأ المزيد »
قبل سنوات دعتني "مؤسسة السينما" ببغداد لإلقاء سلسلة من المحاضرات العملية علي فريق من المستجدين في مجالي الإخراج والتصوير، فاخترت موضوعاً مشتركاً لهم هو "إدارة الكاميرا وجماليات تشكيل الصورة"، وفي أثنا...إقرأ المزيد »
التكوين في الصورة السينمائية
لـ جوزيف ماشيللي
يعتبر موضوع التكوين من أهم وأمتع الموضوعات في مجال الصورة المتحركة. وإذا كان الكلام هنا موجه إلي مصور ومخرج الفيلم السينمائي علي وجه الخصوص، إلا أنه ليس من الصعب استيعابه علي القارئ المهتم. ولا تقتصر ...إقرأ المزيد »
تقنية السينما
لـ لو دوكا
يضع هذا الكتاب القارئ على طريق الفن السينمائي. وسيكون التركيز فيه على التقنية فقط، كما سيزوده بمعلومات حول كل ما يدعى بطرائق صناعة الشريط السينمائي وإبداعه. وسيبين الكتاب للقارئ بأن أدوات السينما هي ا...إقرأ المزيد »
توجيه الممثل فى السينما والتليفزيون
لـ جوديث ويستون
إن الإخراج في السينما والتليفزيون مهنة لها متطلبات عالية، إنها تستلزم انتباهك الكامل في كل لحظة، ونجد بالنسبة لعديد من المخرجين أن الإثارة التي يشعرون بها عند بدء كل مشروع جديد، تتحول إلى قلق عندما يص...إقرأ المزيد »
قد يود الإنسان وهو ينظر إلى (صورة) تعجبه أن يلمسها، أو يتذوّقها، أو يشمّها أحياناً‍ فحواسناتشار أمام تمثال من (الكرستال) مثلاً، وحين نلمس زجاجة الصقيل نرتاح لنعومته، وقد يذكرنا بـ(الثلج) فيمد أحدنا لس...إقرأ المزيد »
الكادراج السينمائي
لـ دومينيك فيلان
إن الكلمة الفرنسية كادراج Cadrage التي هي اشتقاق من كلمة كادر Cadre (إطار الصورة)، لا تعني في هذا الكتاب عملية التأطير بالمعنى الضيق للكلمة، بل نتناول كل العمليات التي تدخل في التصوير السينمائي كالضوء...إقرأ المزيد »
يتألف هذا الكتاب من ثلاثة أبواب، يتناول الباب الأول فيه أربع مسائل هي: وسائل تطوير القدرة على الكتابة، والتأليف التلفزيوني، مادة الكتابة موهبة الكتابة، الحوار. فمن ناحية تطوير القدرة على الكتابة للكتا...إقرأ المزيد »