لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يوسف والرداء
لـ إبراهيم أصلان
هكذا جاء النداء النسائى عبر أشجار الشاطئ الكثيفة واوراق الخروع الكبيرة والليل قال فى المرة الاولى خلته حلما، الصوت ,وعندما تكرر لم أنم .قال الغريب إنها امرأة جاءت صبية واخوها ليفعلا شيئاً. هنا نزل زين...إقرأ المزيد »
بحيرة المساء
لـ إبراهيم أصلان
"...وفكرت كم هي كثيرة تلك الأعمال التي كان يتحتم عليّ أن أقوم بإنجازها قبل أن ينتهي العام، ولكن أحداً منهم لم يكن يعرف أن السطح، أثناء النهار، كان يبدو أقل منه اتساعاً في أي وقت آخر، وأن أطفال المبنى،...إقرأ المزيد »
وردية ليل
لـ إبراهيم أصلان
"جبال الكحل..تفنيها المراود" هكذا كانت تقول ولم لا ؟ وهى التى امتلكت مكحلة مدورة من زجاج داخل مخدة صغيرة مكسوة بالساتان الوردى الباهت ومشغولة بالخرز الدقيق ،لها فوهة ،وسدادة مثل حلمة طرية ،معقودة بخيط...إقرأ المزيد »
حكايات من فضل الله عثمان
لـ إبراهيم أصلان
كان طريقاً هادئاً ولا أحد غيري. الأشجار قليلة وكثيفة على الرصيف الأيسر وتحتها بضع عربات مركونة كنت أمشي وحدي إذن عندما سمعت صوتها الضاحك يقول إنها تريد أن تتحدث حتى نهاية الطريق فقط وتنتظر من يسمعها. ...إقرأ المزيد »
شئ من هذا القبيل
لـ إبراهيم أصلان
يصنع الكتاب دائماً علاقة خاصة بين المؤلف أو الكاتب وبين قارئه.. فنجد دائما خيط خفى بين هذين الشخصين فعلى قدر بعدهما كان اقترابهما. ومع هذا الكتاب نرى هذه العلاقة بين القارئ والكاتب (إبراهيم إصلان) وهو...إقرأ المزيد »
عصافير النيل
لـ ابراهيم أصلان
"إبراهيم أصلان" تركها عصافير النيل ترفرف في ثنايا روايته كأنها الأحلام في ليالي الطفولة... تنساب الأحداث فيها كانسياب ماء نهر غزير، متعاقبة تسلسلها العبارات التي تحمل سمة العفوية فلا يغدو بين القارئ و...إقرأ المزيد »
عصافير النيل
لـ إبراهيم أصلان
"الجد هانم ما زالت تمشي، تبحث عن بيت ابنتها نرجس ناحية يدها الشمال، وشباكها الأخضر المفتوح. تدور مع الأزقة، وتغيب في الحارات، تفتش في وجوه الناس، تلج البيوت المفتوحة وتغادرها. وتدخل الدكاكين على أصحاب...إقرأ المزيد »
مالك الحزين
لـ إبراهيم أصلان
"تمنى أن يكتب كل شيء. نعم لماذا لا تكتب وتقول؟ لأنك لم تعد أنت؟ ولأن النهر لم يعد النهر؟ وشعر بالحزن وهو يقول نعم. لأنك لم تعد أنت. وليس نهرك ما ترى، ذلك المطروح مثل ماء الغسيل. تعاف اليوم أن تروي الق...إقرأ المزيد »
وردة
لـ صنع الله إبراهيم
"المهم أنك قمت بدورك وكان يمكن أن يمضي كل شيء على ما يرام لولا أن ظهرت اليوميات. عثر عليها أحد وأرد أبناء القبيلة استغلالها لمكسب ما. كان لا بد أن تعرف ما جاء بها بشأنك. جذب درج المكتب واستخرج الكراسة...إقرأ المزيد »