لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حرائر السامر
لـ عبد العزيز بن سعود بن عبد العزيز آل سعود
في أوائل الثمانينات بدأ الشعر الشعبي يأخذ دوره الحقيقي في الحياة العامة في المملكة العربية السعودية، وبدأ ينسجم مع تجارب الجيل الجديد، بعد أن أصيب بنكسات حادة، وانكساريات مريرة. كانت المعاناة التي مرّ...إقرأ المزيد »
كل ليله
لـ عمر الفرا
"كل ليله حين اتذكرك، يجري مع المامَرْ معك. من غير إراده أرتعشْ طير بمطر صادَهْ شَرَكْ. يختل توازُنْ هالفِكْر، دوّامة تسرح بالفلك، تتزاحم براسي الصّور. جسمي انتهى وروحي بسَفَرْ، ورَعْشِة بَرِدْ فوق الج...إقرأ المزيد »
حديث الهيل
لـ عمر الفرا
"لا تعاتب... قلبي ذايب من عتابك، لا تهيّض جروح تَوْها خِدْرَت وسِلْيَتْ عذابك. لا تعاتبين... بعتابا، أنا ملِّيت العتابا، كلما اذكر هوانا، ينكرس قوس الربابا. اعتبرني... صُدْفة مرّت من حياتك، شمعة ضوتلك...إقرأ المزيد »
قلم ودف
لـ موسى زغيب
يوم كان الشعر العربي يشغل الممالك ويملأ القصور، كانت اللغة العامية تنمو وتتفاعل بين الشعوب، وقد برز العديد من شعرائها وفي طليعتهم ابن قزمان الذي اعتبر كأحد أكبر شعراء العامية في الأندلس، وعبثاً حاول ا...إقرأ المزيد »
عبد الرحمن الأبنودي السيرة الهلالية
لـ عبد الرحمن الأبنودي
يلجّ هنا عبد الرحمن الأبنودي عالم السيرة الهلالية الرحب التي استطاع أن يجمع شتاتها ويمسك بأطرافها بعد رحلة طويلة قضاها باحثاً عن مفاتيحها. وعلى مدى عشرين عاماً تجمعت لديه أعداد من النصوص والتسجيلات ال...إقرأ المزيد »
علمني العوم والنبي يا أحمد
لـ محمد يوسف إسماعيل
"كاتب على الحزين غنوة أمل، سهرانة في ضلمة سنين قلبي الحزين، راسم على جناح الأمل في الليالي نهار، بين السنين وعمري والخطى أسرار ما تنتهيش، رغم ان قلبي مرغم انه يعيش، حالف لا بد يكمل المشوار، يبكي يا نا...إقرأ المزيد »
الشعر الشعبي والغناء في العراق والجزيرة العربية
لـ محمد عبد الرضا الذهبي
يتناول هذا الكتاب موضوعات اللغة العربية، وتعدد اللهجات وأثرها في الشعر والغناء وبخاصة في الشعر الشعبي. ويضم ألواناً من الغناء الشعبي ونماذج من الشعر البدوي كما يتضمن أسطورة الأمير الشاعر عبد الله الفا...إقرأ المزيد »