لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ ابن غنام
لـ ابن غنام
تاريخ إبن غنام (رحمه الله) يعد أهم مصدر لتاريخ هذه البلاد "السعودية"، بعد دعوة الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب (رحمه الله)؛ حيث أرخ لإرهاصاتها، ثم قيامها، ثم توسعها السياسي، مع ما ضمن كتابه من رسائل ...إقرأ المزيد »
الجغرافيا في سبعة عشر كتاب
لـ سترابون
في حوالي العام 63/ 64 ق.م. ولد الجغرافي الإغريقيّ العظيم سترابون، وفي حوالي العام 24/ 23م توفي، أي أنه كان معاصراً لواحد من أهمّ المتعطفات التي عرفها التاريخ القديم: صعود الإمبراطورية الرومانية إلى مس...إقرأ المزيد »
على مدى ستة أشهر، حاصر جيش إبراهيم باشا قلعة عكار براً وبحراً، وقبل سقوط القلعة بقليل نجحت مدفعيته في فتح أربع ثغرات عميقة في الجدران الحصينة الصامدة. ومنها اقتحمت قوات مختارة من جيشه المدينة واستولت ...إقرأ المزيد »
التراث السرياني في القرون الوسطى
لـ ن.ف.بيغوليفسكايا
إنّ هذا الكتاب، الذي تضعه دار الفرقد بين يديّ القارئ، هو حصيلة جهد سنوات من عمل دؤوب قامت به نينا فيكتورفنا بيغوليفسكايا في ميدان الدراسات السريانية، التي هي مجال إهتمامها الرئيس ونقطة إنطلاقها في أبح...إقرأ المزيد »
كتاب تاريخ بيروت لمؤلفه "صالح بن يحيى" في مؤرخي أواسط القرن التاسع للهجرة يقدم للمكتبة العربية ذخراً قيّماً في مجال المعلومات المتوافرة عن وقائع وأحداث عصر الصليبيين في بيروت خاصة وفي سائر أقسام المنط...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب جملة الأنظمة التي سادت العالم منذ نشأتها حتى العصر الحاضر. يبتدئ بالنظام الأوروبي الذي اجْتُرح في مؤتمر وستفاليا بعد حرب السنوات الثلاثين، ثم يعود إلى الوراء ليتحدث عن النظام الإسلام...إقرأ المزيد »
الأخطاء تصنع التاريخ.. هذا هو العنوان الرئيسي الذي يدور حوله هذا الكتاب.. في هذا المؤلف الرائع سنكتشف بالفعل أن التاريخ ما هو إلا مجموعة من الأخطاء لرجال في مواقع المسؤولية, تولدت بسببها أحداث كبري غي...إقرأ المزيد »
تاريخ الخلفاء الراشدين - لونان
لـ علي محمد محمد الصلابي
من الملاحظ بأن ثمة فجوة أصبحت كبيرة بين أبناء المسلمين وذلك العصر، وحدث خلطٌ في ترتيب الأولويات، حيث صار الشباب يلمّون بسير الدعاة، والعلماء والمصلحين أكثر من إلمامهم بسيرة الخلفاء الراشدين، وأن ذلك ا...إقرأ المزيد »
ماذا علمتنى الحياة ؟ " سيرة ذاتية "
لـ جلال أمين
ماذا علمتنى الحياة منذ سنوات كثيرة، رأيت فيلما بولنديا صامتا لا يزيد طوله على عشر دقائق، ظلت قصته تعود إلى ذهنى من وقت لآخر، وعلى الأخص كلما رأيت أحدًا من أهلى أو معارفى يصادف فى حياته ما لا قِبَلَ له...إقرأ المزيد »
الدولة الفاطمية فى مصر " تفسير جديد "
لـ أيمن فؤاد سيد
الدولة الفاطمية نموذج منفرد في التاريخ الإسلامي لم يتكرر على الإطلاق فقد كانت دولة ذات طابع ديني فلسفي وحضارة متميزة أرادت بسط نفوذها على مل العالم الإسلامي المعاصر. وجاء فتحهم لمصر سنة 358هـ/969م ممث...إقرأ المزيد »