لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
جبران خليل جبران رائد الحداثة الأدبية
لـ محمد حمود
يقول أدونيس: "مع جبران تبدأ في الشعر العربي الحديث الرؤيا التي تطمح إلى تغيير العالم فيما تصفه أو تندبه أو تفسره. مع جبران يبدأ بمعنى آخر الشعر العربي الحديث. ففي نتاجه ثورة على المألوف آنذاك من الحيا...إقرأ المزيد »
النزعة الروحية في أدب جبران ونعيمة
لـ ريموند قبعين
يتحدث هذا الكتاب عن النزعة الروحية في أدب جبران خليل وميخائيل نعيمة حيث جاء الباب الأول تأسيساً وتثبيتاً لأركان هذه الأطروحة بحيث يضمن متانة القاعدة وبالتالي سلامة البنيان، وجاء تحت عنوان: "جذور النزع...إقرأ المزيد »
أدبنا وأدباؤنا في المهاجر الأميركية
لـ جورج صيدح
كانت هجرة أبناء العرب إلى العالم الجديد ضرورة لا مهرب منها في ظروف خاصة. ثم أصبحت مغامرة لا مبرر لها عندما تغيرت الظروف. كانت وسيلة للنجاة من ضائعة فأصبحت غاية بعد إنفراج الضائعة. كانت إنتقالاً مؤقتاً...إقرأ المزيد »
أضواء جديدة على جبران
لـ توفيق صايغ
هذه الأوراق شاملة وافية، تتعرض لأشخاص عديدين، إلا أن البطلين الرئيسيين فيها هما، كما هو متوقع، جبران وماري هاسكل.

حيث تسرد أحادثاً واقعية وأقوالاً واقعية، تسمعنا صوت جبران الصحيح وتشكل أفضل صورة...إقرأ المزيد »

حافظ إبراهيم : شاعر الشعب وشاعر النيل
لـ يوسف نوفل
يسر الدار المصرية اللبنانية أن تقدم للشباب والناشئين هذه المجموعة من أعلام الشعر العربي، الذين عاشوا في عصور وبيئات مختلفة، وتركوا لنا بصمات واضحة في مسيرة الشعر العربي، يقدم كل كتاب من هذه السلسلة تر...إقرأ المزيد »
هذا كتاب وضعناه في ثلاثة أجزاء، وقد نحونا فيه طريقة الاستنباط التي هي أكثر طرق التعليم قرباً إلى عقول الأطفال، وأثبتها أثراً في نفوسهم، وأقربها إلى المنطق، لأنها خير دافع إلى التفكير والبحث، وتعرف وجو...إقرأ المزيد »
جبران والتراث العربي
لـ ربيعة أبي فاضل
الدراسات النقدية، حول الأدب المهجري، هي جانب من جوانب الجهد الذي يبذله الدكتور ربيعة أبي فاضل، منذ ربع قرن، في خدمة تراث لبنان، وأدب الغرب، ورسالة الجمال.

تنوّعت أبحاثه وكتبه في هذا المقام، ومنه...إقرأ المزيد »

أوراق مهجرية
لـ عبد الكريم الأشتر
إن أثر الأدب المهجري، نثراً وشعراً، في أدبنا الحديث وأدبائه، ما يزال حياً، وما يزال أدبهم مطلوباً، لأن الحاجة إليه، فيما يبدو، ما تزال قائمة. والقيم الفنية أو الروحية أو الإنسانية العامة التي طالعونا ...إقرأ المزيد »