لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في اللهجات العربية
لـ ابراهيم انيس
في الجزيرة العربية أصل اللغة العربية ولكن تبعا لتعدد القبائل والعوامل المؤثرة واختلاف السكان بين بدو وحضر تعددت اللهجات في اللغة العربية. وهذا الكتاب دراسة لأدق التفاصسل في هذه اللهجات تبدأ بتعريف ماه...إقرأ المزيد »
قدم "فك " بكتابة : " العربية " إلى المتخصصين في علم العربية عملا لم يقدم مثلة من قبل. إذا كان العنوان الفرعي للكتاب هو " دراسات في اللغة والأساليب العربية"، كما أن فصوله الأربعة عشر (بالاضافة إلى المل...إقرأ المزيد »
يبحث هذا الكتاب في قضية مهمة من قضايا الدرس اللغوي المقارن، وهي قضية التبدلات الصوتية في العربية واللغات السامية، والحاجة ماسة إلى موضوعات علم اللغة المقارن، كما أن قضايا التحول الصوتي في اللغة العربي...إقرأ المزيد »
هذه الدراسة درست الأنظمة الصوتية المختلفة للكنعانية، بعيداً عن أي إيديولوجيا مسبقة، إلا ما هدفت إليه من تأصيل هذه اللغة البائدة في الفصيلة العامة التي تنتمي إليها وهي الفصيلة السامية.

ولذا فقد بدأت ...إقرأ المزيد »

دراسات وتعليقات في اللغة
لـ رمضان عبد التواب
المعجم الكامل في لهجات الفصحى
لـ داود سلوم
يمثل هذا المعجم عملاً مرجعياً هاماً في مجال دراسة اللغة العربية وذلك من خلال الرجوع إلى لهجات القبائل والأمصار، ومعرفة طريقة لفظ الأحرف ضمن المفردات عند القبائل العربية المختلفة. وقد عاد المؤلف في درا...إقرأ المزيد »
الصوتيات العربية
لـ منصور بن محمد الغامدي
الصوتيات من العلوم التي قفزت كماًَ ونوعاً في هذا القرن، ولا تزال المكتبة العربية مفتقرة إليها سواء المترجم منها أو المؤلَّف. لذا فإن الكتاب الذي بين أيدينا يمثل لبنة في الصوتيات العربية. وهو عبارة عن ...إقرأ المزيد »
في ظل عالم متغير كثير الأحداث والمبتكرات لابد من لغة متطورة تحتوى بداخلها وتساير هذه التغيرات والتطروات. فوى هذا الكتاب قام الدكتور ( محمد محمد داود ) بإستدراك الألفاظ والمصطلحات الجديدة والمعاصرة مضم...إقرأ المزيد »
يتوجه هذا الكتاب إلى القراء العرب بوجه عام وإلى المعنيين منهم بالبحوث اللغوية والدراسات المعجمية بوجه خاص وهو يضم ما تجمع لدى مؤلفه في أثناء اشتغاله الطويل في النصوص المسمارية من مجموعات مهمة من المفر...إقرأ المزيد »