لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
معالم تاريخ المغرب والأندلس
لـ حسين مؤنس
طراز جديد من الكتب العلمية فى المكتبة العربية، إنه كتاب يجمع مادة موضوعه العلمية بغاية العناية والتدقيق والاتقان والشمول، معتمدا على أوثق المصادر، ومصوغا فى إسلوب عربى علمى وسليم. إنه "بداية المجتهد و...إقرأ المزيد »
في زمن أصبحت فيه الأفكار والنظريات وصراعاتها كالبحر وأمواجه المتلاطمة.. قد نتساءل فيما بيننا عن رأى الإسلام وحكمه في عالم السياسة والحكم، وإلى أى جانب ينهب جانب الإمام والرعية المطيعة ام جانب الحاكم ا...إقرأ المزيد »
شيوخ العصر فى الأندلس
لـ حسين مؤنس
لقد كان الفتح الإسلامي للأندلس بداية عصر جديد للنهضة العلمية التى أضاءت جنبات اوروبا فأخرجتها من الظلمات إلى النور.. ومازال سجل الحضارة الغربية يزخر بها إلى الآن.

وكانت الدولة الاسلامية الاموية...إقرأ المزيد »

يتناول الكتاب نشأة علم التاريخ ومكانته بين العلوم والهدف من دراسته ومنهجية التاريخ والاتجاهات السائدة في التاأريخ وتطور الدراسات التاريخية والماثالية والمادية والبنائية وعلاقة كل منها بالتاريخ ومدرسة ...إقرأ المزيد »
الاسلام فى عشرين آية
لـ حسين مؤنس
يتناول الكتاب عشرين اية من القرأن الكريم ، وافرط فى شرحها ؛ حيث يوضح الكتاب بان هذة الايات تجمع الاساس ، الذى لابد من معرفتة عن عقيدة الاسلام وشريعتة وقانونه الاخلاقى ....إقرأ المزيد »
ابن خلدون حياته وتراثه الفكرى
لـ محمد عبد الله عنان
مازال تراث خلدون العالم العربى الجليل الذى اختص بعلم الاجتماع وارسى تعاليمه الأولى فريدا بين آثار التفكير الاسلامى ومازال يحتفظ بكل قيمته وروعته وجدته فى تراث التفكير العالمى وقد عنى المؤلف فى هذا الك...إقرأ المزيد »
ثريا الرومية أو إستسلام غرناطة
لـ سيمون الحايك
يصف معركة غرناطة التي استمرت عشرة أعوام خاضها الملكان الكاثوليكيان ايزابيل وفرننده ضد ملوك بني الأحمر حتى استوليا عليها في سنة 1492 وشروط الاستسلام....إقرأ المزيد »
الكتيبة الكامنة
لـ لسان الدين بن الخطيب
كتب ابن الخطيب كتابه هذا "الكتيبة الكامنة..." وهو في سن عالية، كان حينها قد تخلى عن الحياة السياسية واستكمل دوره. والكتاب في صورته العامة "تقرير" يقدمه ابن الخطيب إلى المشارقة معرفاً بشعراء الأندلس ال...إقرأ المزيد »
كتاب التبيان عن الحادثة الكائنة بدولة بنى زيري فى غرناطة
لـ عبد الله بن بلكين بن باريس بن حبوس
تاريخ الأندلس تاريخ حافل من بداية حتى نهاية ... تاريخ يبعث على القارئ العديد من المشاعر والأحاسيس تارة تأخذه العز والفخر بالأسلام الذى ينهض بالأندلس وأقام حضارة إستمرت مئات السنين لازال أثرها باقى حتى...إقرأ المزيد »
نهاية الاندلس
لـ محمد عبد الله عنان