لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مسافر على الرصيف
لـ محمود السعدني
في هذا الكتاب يعرض المؤلف بأسلوبه الساخر الممتع والمتميز ذكرياته عن كوكبة من الأدباء والفنانين قل أن يجود الزمان بمثلهم، ونادر ما يجتمعون في مكان واحد، ولكن شاء الحظ أن يعيشوا في زمن واحد وأن يجتمعوا ...إقرأ المزيد »
الولد الشقي في المنفى
لـ محمود السعدني
محمد السعدني كتاب انتمى إلى الجيل الفريد من تاريخ مصر الذي عاش أربعة عصور مختلفة، عاش السعدني العصر الملكي، عصر الثورة، والثورة المضادة، واستأنف الشقاوة في عصر النقاهة الحالي الذي يتقلب بين الصحة والن...إقرأ المزيد »
المعذبون في الأرض
لـ طه حسين
"... وجعل الشيخ يترقب هذا العشاء قلقاً لأنه لم يتعوّد مثل هذا الإبطاء حين يلمّ به الضيف. وقد همّ غير مرّة أن يضرب احدى يديه بالأخرى ليُعلم أهل الدار أن الضيف ينتظرون، ولكنه استحيا وكره أن يُظنّ به أهل...إقرأ المزيد »
أم سعد
لـ غسان كنفاني
أم سعد، "التي تقف الآن تحت سقف البؤس الواطئ في الصف العالي من المعركة، وتدفع، وتظل تدفع أكثر من الجميع". هكذا قدم غسان كنفاني الروائي السياسي الفلسطيني للأم الفلسطينية حين كتب رواية عام 1969. كأن "أم ...إقرأ المزيد »
شرق المتوسط
لـ عبد الرحمن منيف
"شرق المتوسط" رواية... وعبد الرحمن مينف أرادها رسالة صغيرة، لأمنية كبيرة في أن يكون على الأرض العربية شعب حر، لأن حال وجود الحرية يمكن أن ينام الحاكم والمحكوم ملء الجفون، أما إذا كان الحاكم وحده "حراً...إقرأ المزيد »
الحب الضائع
لـ طه حسين
يحتوي هذا الكتيب على ثماني قصص دونها الأديب الكبير طه حسين، بعضها جاء عن الحب، وحمل عنوان "الحب الضائع" الحب اليائس، الحب المكره، بين الحب والإثم، وبعضها الآخر تعلق بموضوعات متفرقة وهي تحمل العناوين ا...إقرأ المزيد »
جنة الشوك
لـ طه حسين
يقول طه حسين في مقدمة كتيبه هذا أنه "لا يريد بهذا الكتاب إلى شيء إلا النقد الذي يسمونه بريئاً في هذه الأيام، والنقد الذي يوجه إلى ألوان من الحياة لا إلى أفراد بأعينهم من الناس. ومن المحقق أني لم اخترع...إقرأ المزيد »
سنوات مع الملك فاروق، شهادة للحقيقة
لـ حسين حسني
صاحب هذه المذكرات "حسين حسني" صاحب هذه المذكرات هو شاهد عيان على ما جرى في القصر الملكي المصري مدة اثنين وعشرين سنة، وقد كان في كل هذه المدة يشغل منصب السكرتير الخاص للملك فاروق، وكتب هذه المذكرات وأت...إقرأ المزيد »
كانت النهاية ميلودرامية، لرئيس عشق التمثيل، ونجح في سرقة الأضواء، وقد شاء القدر أن يموت أمام الكاميرات، وأن يتداول الناس شريط الفيديو المسجل عليه عملية الاغتيال، إنها ثوان، لكنها مرت كالدهر. هكذا انته...إقرأ المزيد »
عودة الغائب
لـ منذر القباني
أبناء حداد!.. إذاً أنت تتحدث عن خطاب نجم الدين غول، هل تقصد القول بأن الدكتور عبد القادر استطاع التوصل إلى شيء؟ استطاع فك طلاسم رسالة نجم الدين غول، وأنه قتل بسبب ما توصل إليه؟!

أنهى جاسم تساؤلا...إقرأ المزيد »