لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
دعاء الكروان
لـ طه حسين
"ولكن صوتك أيها الطائر العزيز يبلغني فتنتزعني انتزاعاً من هذا الصمت العميق، فأثب وجلة مذعورة، ويثب هو وجلاً مذعوراً، ثم لا نلبث أن يثوب إلينا الأمن ويرد إلينا الهدوء، فأما أنا فتنحدر على خدي دمعتان حا...إقرأ المزيد »
في الشعر الجاهلي
لـ طه حسين
في هذا الكتاب بحث عن تاريخ الشعر العربي جديد في حينه تناوله طه حسين، فكان بحثاً لم يألفه الناس من قبل. والذي دعاه إلى ذلك هو أنه شك في قيمة الشعر الجاهلي حتى ألحّ عليه الشك، فأخذ يبحث ويفكر ويقرأ ويتد...إقرأ المزيد »
شجرة البؤس
لـ طه حسين
ينقل المؤلف بين طيات هذا الكتاب صورة للحياة في إقليم من أقاليم مصر، فيصف حياة أهله، وعاداتهم وعلاقاتهم، وذلك من خلال تجسيده لشخصيات خيالية قرأ من خلال واقعهم، وهذه الصورة نقلها المؤلف من صورة إلى القر...إقرأ المزيد »
جنة الشوك
لـ طه حسين
يقول طه حسين في مقدمة كتيبه هذا أنه "لا يريد بهذا الكتاب إلى شيء إلا النقد الذي يسمونه بريئاً في هذه الأيام، والنقد الذي يوجه إلى ألوان من الحياة لا إلى أفراد بأعينهم من الناس. ومن المحقق أني لم اخترع...إقرأ المزيد »
الأيام 1/3
لـ طه حسين
"كان سابع عشر ثلاثة من أبناء أبيه، وخامس أحد عشر من أشقته، وكان يشعر بأن له بين هذا العدد الضخم من الشباب والأطفال مكاناً خاصاً يمتاز من مكان اخوته وأخواته. أكان هذا المكان يرضيه؟ أكان يؤذيه؟ الحق أنه...إقرأ المزيد »
قادة الفكر
لـ طه حسين
في كتابه "قادة الفكر" يلح طه حسين كثيراً على ضرورة الأخذ بالمماثلة التامة بين الشرق القريب (= الأوسط) وأوروبا، منطلقاً من قراءة امتثالية لكل ما شاع في المناهج القائلة بأن تاريخ الغرب نسيجاً متماسكا وم...إقرأ المزيد »
بين بين
لـ طه حسين
"بين بين" كتاب يحوي بين طياته مجموعة من المقالات النقدية الساخرة التي تتراوح ما بين الجد في الحديث والهزل في بحث القضايا الأساسية التي تهم المجتمع وتنقذه من جهة أخرى، ومن أهم عناوين هذه المقالات بين ا...إقرأ المزيد »
المعذبون في الأرض
لـ محمود السعدني
الوعد الحق
لـ محمود السعدني