لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الإمبراطورية الأمريكية والإغارة على العراق
لـ محمد حسنين هيكل
يقف العالم مذهولاً أمام مجريات الإغارة على العراق منذ فصولها الأولى إلى نهايتها التي لم تأزف بعد على الرغم من وعود الغازين على إنهائها على نحو سريع. فمع إرهاصاتها الأولى، أدرك السياسي وحتى المواطن الع...إقرأ المزيد »
قضايا ورجال " الكتاب الأول "
لـ محمد حسنين هيكل
سياق هذا الكتاب فصول كتبها الصحافي اللامع محمد حسنين هيكل طوال سنة 1999 وأول سنة 2000 لمجلة "وجهات نظر" وهي عبارة عن مجموعة من المقالات التي تأخذ شكلاً جديداً على الصحافة العربية، حيث ينتقل هيكل من خل...إقرأ المزيد »
لا بد أن أحداً لن ينسى أحداث 11 أيلول 2001. لنتذكر كيف عرضت الفضائيات الهجمات التي ضربت نيويورك يوم الثلاثاء في الحادي عشر من أيلول 2001 عند الثانية والدقيقة الخمسين قطعت محطة السي أن أن CNN الإخبارية...إقرأ المزيد »
لقد أنتج ميراث تسعينات القرن العشرين تناقضاً ظاهرياً. فالولايات المتحدة من جهة لديها القوة الكافية للإصرار على رأيها والتفوق ما يثير في الغالب التهم بالهيمنة الأميركية. وفي الوقت نفسه، غالباً ما تعكس ...إقرأ المزيد »
عام من الأزمات! 2000-2001
لـ محمد حسنين هيكل
محمد حسنين هيكل يتحدث عن هموم الداخل وهموم الجوار من خلال مقالات كتبها في حينها في جملة وجهات نظر وأودها لاحقاً طي هذا الكتاب. وهموم الداخل أي واقع المجتمع المصري السياسي هي كثيرة والتي طاف منها على س...إقرأ المزيد »
تمتد الحملات الصليبية، التي يطلق عليها أحياناً اسم "الحركة" على مدى قرنين من الزمن. وهي حركة أطلقت موجات جنونية من الكراهية والعنف، لم تعرف مثيلاً لها قبل عصر التكنولوجيا، والسوط الهتلري. وقد جرى إطلا...إقرأ المزيد »
خريف الغضب
لـ محمد حسنين هيكل
يقول محمد حسنين هيكل في مقدمة كتابه "خريف الغضب" بأن فكرة هذا الكتاب بدأت منذ اللحظة الأولى لاعتقاله في 3 أيلول/سبتمبر 1981، حين التفت وراءه ورأى حوله في السجن كل هؤلاء الذين يمثلون الرموز الحية لأهم ...إقرأ المزيد »
حالة حصار
لـ محمود درويش
"هنا، عند منحدرات التلال، أمام الغروب وفوهة الوقت، قرب بساتين مقطوعة الظلِّ، تفعل ما يفعل العاطلون عن العمل: نربي الأمل. بلادٌ على أهبة الفجر، صرنا أقلّ ذكاءً، لأنّا نحملق في ساعة النصر: لا ليل في ليل...إقرأ المزيد »