لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رشد اللبيب إلى معاشرة الحبيب
لـ أحمد بن محمد بن علي اليمني
الغرض المقصود من هذا الكتاب هو حسب قول مؤلفه أحمد بن محمد بن علي اليمني الإشارة إلى لذة المباشرة بوجوهها، لا الاشتغال بطلب مفقودها. فإن قيل: إن فيه ما هو إلا زيادة منقول من غيرهن فإنما نقلته للاستشهاد...إقرأ المزيد »
الوشاح في فوائد النكاح
لـ جلال الدين السيوطي
قال السيوطي في حسن المحاضرة:" رزقت التبحر في سبعة علوم؛ التفسير، والحديث، والفقه، والنحو، والمعاني، والبيان، والبديع.. ودون هذه السبعة في المعرفة: أصول الفقه، والجدل، والتصريف، ودونها: الإنشاء، والترس...إقرأ المزيد »
يضمّ هذا الكتاب عمليات ومجربات الإمام الغزالي وقد رتبت ضمن خمسة عشر باباً حوى كل باب منها مسائل متنوعة من مجربات الإمام الغزالي وهذا بعض منها: الباب الأول في المحبة والتهييج؛ يشتمل على عشرين مسألة، ال...إقرأ المزيد »
جوامع اللذة
لـ علي الكاتبي القزويني
إن الحلال والحرام يكتنف كل شيء من معاملات المجتمع، وكل تصرف له طرفان أحدهما أعلى درجات المحافظة، والآخر أبعد مسافات التطرف، ثم واسطة بينهما تجمع درجات المحافظة، والآخر أبعد مسافات التطرف، ثم واسطة بين...إقرأ المزيد »
رجوع الشيخ إلى صباه
لـ أحمد بن سليمان
عمد المؤلف في هذا الكتاب إلى جمع ما ألف في الباه، حيث ضمها في هذا الكتاب وذلك بغاية إعانة من قصرت شهوته على بلوغ الأماني في الحلال، الذي هو سبب لعمارة الدنيا بكثرة النسل. وقد جعله قسمين؛ كل قسم ثلاثين...إقرأ المزيد »
الأريج في المواعظ والتواريخ
لـ الأمام الحافظ أبي الفرج عبد الرحمن بن علي بن محمد إبن الجوزي
يحمل هذا الكتاب الذي بين أيدينا "الأريج في المواعظ والتواريخ" للإمام العالم "جمال الدين عبد الرحمن بن الجوزي" بين دفتيه الإشارات واللطائف التي تهذب النفس، وتعيد للإنسان علاقته مع الله أو بالأحرى تجدد ...إقرأ المزيد »
كتاب الشخصية المحمدية أو حل اللغز المقدس
لـ معروف الرصافي
يقول معروف الرصافي في مقدمة كتابه "الشخصية المحمدية" بأن أعظم رجل عرفه التاريخ، أحدث في البشر انقلاب عام في الدين والسياسة والاجتماع، وقد أوجد هذا الانقلاب بواسطة نهضة عربية المبتدأ عالمية المنتهى، بد...إقرأ المزيد »
ضوء درة الأحلام في تعبير المنام
لـ عمر بن الوردي
المخطوطة منظومة الإمام ابن الوردي في تفسير الأحلام وتتضمن ألف بيت من الشعر على بحر الرجز وأضاف سبعة أبيات يطلب فيها الدعاء له وطلب المغفرة من الله سبحانه وتعالى.

وتضم أرجوزة ابن الوردي سبعة وأ...إقرأ المزيد »

حرائر السامر
لـ عبد العزيز بن سعود بن عبد العزيز آل سعود
في أوائل الثمانينات بدأ الشعر الشعبي يأخذ دوره الحقيقي في الحياة العامة في المملكة العربية السعودية، وبدأ ينسجم مع تجارب الجيل الجديد، بعد أن أصيب بنكسات حادة، وانكساريات مريرة. كانت المعاناة التي مرّ...إقرأ المزيد »
مؤلّف هذا الكتاب هو دكتور في القانون العام، مارس التدريس في عدد من الجامعات الليبية سنوات طويلة... من خلال هذا التدريس تعرّف على حاجة الطلاب والباحثين، وفضلاً عن هذه التجربة الأكاديمية فإن الكاتب مارس...إقرأ المزيد »